المحتوى الرئيسى

7 دول تدين حادث الدهس الإرهابى فى برشلونة

08/18 02:11

أدانت الإمارات والأردن وعدد من الدول العربية والإسلامية الأخرى، حادث الاعتداء الذي وقع في مدينة برشلونة الإسبانية، وأسفرعن مقتل 13 شخص على الأقل ونحو 100 جريح.

وأعربت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها، عن استنكار الإمارات وإدانتها لهذا العمل الإرهابي، مشددة على وقوفها وتضامنها مع الحكومة الإسبانية في مواجهة العنف والتطرف.

كما بعث العاهل الأردني برقية تعزية إلى العاهل الإسباني، معبرًا عن استنكاره الشديد لهذا العمل الإجرامي الجبان، مؤكدًا وقوف الأردن وتضامنه مع إسبانيا في هذه الظروف الصعبة.

وعلى الصعيد الغربي، أدان الحادث كل من، بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، والفاتيكان والمفوضية الأوروبية.

وقالت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، إن المملكة المتحدة تقف مع إسبانيا ضد الإرهاب، ووصفته "بالفظيع"، كما قال جان- كلود يونكر، رئيس المفوضية الاوروبية، إن هذا الهجوم الجبان استهدف عمدًا أناسًا يتمتعون بالحياة ويشاركون أسرهم وأصدقاءهم وقتًا ممتعًا، معلقًا: «لن نخضع أبدًا لمثل تلك الهمجية».

من جانبه قال الرئيس الفرنسي إيمانيل ماكرون في تغريدة له: «كل تضامني مع ضحايا الهجوم المأساوي في برشلونة.. سنظل متحدين وعزمنا لن يلين».

كذلك أدان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الهجوم الإرهابي الدموي في برشلونة، كما عرض وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون مساعدة السلطات الأميركية لإسبانيا في تحقيقات هجوم الشاحنة.

بينما قال البابا فرنسيس في الفاتيكان، إنه يصلي من أجل الضحايا في برشلونة، معربًا عن تضامنه مع عائلاتهم، كما قال غريغ بروك، ناطقا باسم الفاتيكان، إن البابا "قلق للغاية" بشأن الهجوم، ويتابع تطوراته عن كثب.

من مشارف قاهرة المعز، وأمام برجا مسرح المحكى، بسط التاريخ ذراعيه ليستقبل أكثر من خمسة آلاف مشاهد، هم ضيوف الحفل الذى أقيم مساء أمس الثلاثاء، ضمن فعاليات الدورة الـ26 من مهرجان قلعة صلاح الدين ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل