المحتوى الرئيسى

أبرز 10 فيديوهات في «التوك شو».. سفيرنا في إسبانيا: لا وفيات أو مصابين مصريين في حادث دهس «برشلونة».. سحر نصر: زيادة الاستثمارات العام الحالي بنسبة 29% عن العام الماضي

08/18 02:07

تناولت برامج «التوك شو»، العديد من القضايا والموضوعات المهمة بجانب المداخلات الهاتفية لكبار مسئولي الحكومة والشخصيات العامة وكانت أبرز الفيديوهات الآتي:

- سفيرنا في إسبانيا: لا وفيات أو مصابين مصريين في حادث دهس «برشلونة»

قال السفير أحمد إسماعيل، سفيرنا في إسبانيا، إن السلطات الرسمية لم تخرج بأي بيانات حتي الآن حول حادث الدهس الذي وقع بوسط العاصمة برشلونة.

وأضاف إسماعيل، خلال مداخلة هاتفية له مع فضائية«إكسترا نيوز»، أن آخر المعلومات تؤكد أن هناك 13 قتيلًا حتي الآن ولم يتواجد بينهم أي مصري حتى الآن سوء في المصابين أو القتلي، مشيرًا إلي أن كافة الدلائل تؤكد أن الحادث بصبغة إرهابية ومنظم للغاية بمساعدة أشخاص أعدت لهذا العمل الإرهابي.

- بكري: عمال غزل المحلة حريصون على مصلحة الشركة لأنها «مصدر رزقهم»

قال مصطفى بكرى الإعلامي والنائب البرلمانى، إن عمال شركة غزل المحلة لديهم دور كبير فى مواجهة عناصر الإخوان الإرهابية، موضحا أن إضراب عمال غزل المحلة ما زال مستمرا لعدم تنفيذ مطالب عمال غزل المحلة.

وأضاف "بكرى " فى برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه من الضروري أن يتوصل العمال إلى حل مع المسئولين بالشركة من أجل إنهاء أزمة العاملين بشركة غزل المحلة، مؤكدا أن التشكيك فى وطنية وخوف العمال على مصلحة الشركة أمر مرفوض على الإطلاق.

وأكد "بكرى"، أن عمال المحلة أكثر حرصا على مصلحة الشركة باعتبارها حياتهم ومصدر رزقهم على مدار السنين الماضية، مشيرا إلى أن العمال أكثر حرصا على مصلحة العمل وسير عجلة الإنتاج.

- محافظ الغربية: إنشاء مدرسة للمتفوقين في كل مركز

قال اللواء أحمد ضيف، محافظ الغربية، إنه قام بتكريم كل أوائل الشهادات التعليمية بالمحافظة، لافتا إلى أن عدد الأوائل بالمحافظة على مستوى كافة الشهادات التعليمية بلغ 70 طالبا، موجهًا التحية إلى المعلمين وأولياء الأمور على مجهودهم مع الطلاب.

وصرح "ضيف"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "خط أحمر" المذاع عبر فضائية "العاصمة"، اليوم الخميس، تقديم الإعلامي محمد موسى، انه سيتم إنشاء مدرسة متفوقين في كل مركز من مراكز المحافظة.

واضاف أنه يتم إنفاق 60 ألف جنيه على كل طالب سنويًا من تدريس ورعاية، وإقامة شاملة في مدارس المتفوقين.

-أبو الليف: زوجتي لا تملك حسابا على «فيس بوك».. وكنت أستخدمه لـ«تعليق البنات»

قال الفنان نادر الشهير بـ«أبو الليف»، إن زوجته لا تملك حسابا علي موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لأنه رجل صعيدي ورجعي، وتلك الأمور لها حسابات أخرى له، مشيرًا إلي أنه لا يستخدم هذا الموقع أيضًا ويتم إدارة حسابه بواسطة الأدمن.

وأضاف أبو الليف، خلال حواره مع برنامج «اللمة الحلوة» المذاع عبر فضائية «المحور»، أنه يرى أن الفيس بوك ربما يعرض صورًا غير لائقة، موضحًا أن استخدامك لهذا الموقع قبل الزواج «لتعليق البنات».

- سحر نصر: زيادة الاستثمارات العام الحالي بنسبة 29% عن العام الماضي

قالت الدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار، إن قانون الاستثمار الجديد والخطوات الإصلاحية التي قامت بها الحكومة في الفترة الأخيرة أدت إلي زيادة كبيرة في الاستثمارات.

وأضافت نصر، خلال مداخلة هاتفية له مع التليفزيون المصري، أن حجم الاستثمار زاد عن العام الماضي بقيمة 8.7 مليار بنسبة زيادة عن العام الماضي قدرت بـ 29%، مشيرة إلى أن شهر يوليو الماضي فقط شهد زيادة في الاستثمار بنسبة 67% عن مثيله في العام الماضي.

- البشير: ملتزمون بالحفاظ على حصة مصر المائية من نهر النيل

قال الرئيس السوداني عمر البشير، إن دولته ملتزمة بعدم الإضرار بحصة مصر المائية من نهر النيل وفقًا للاتفاق المبرم عام 1959.

وتابع البشير خلال مؤتمر صحفي له مع رئيس الوزراء الإثيوبي، المذاع عبر الفقرة الإخبارية للتليفزيون المصري، أن بلاده ملتزمة التزامًا قطعيًا بعدم التأثير علي حصة مصر المائية بقيام سد النهضة الإثيوبي.

وأعرب الرئيس السوداني عن مخاوف الخرطوم بشأن سلامة السد، الذي سيصبح عند اكتماله الأكبر في أفريقيا، وقال: "إن حدث أي شيء لجسم السد فستكون كارثة للسودان لأن السد يخزن كمية كبيرة من المياه، لكن إثيوبيا قامت ببعض التغييرات في تصميمه ما جعلنا مطمئنين".

وأثار شروع إثيوبيا في بناء سد ضخم على النيل الأزرق، الفرع الرئيسي لنهر النيل، مخاوف مصرية من تأثير محتمل على حصتها من المياه، وتقول القاهرة إن لها "حقوقا تاريخية" بموجب اتفاقين حول مياه النيل وقعا عامي 1929 و1959.

ويلتقي فرعا النيل الأزرق والأبيض في الخرطوم، ليكوّنا نهر النيل الذي يتجه شمالا إلى مصر، وتقوم بالدراسة الفنية للسد شركتان فرنسيتان هما "أرتيلا" و"بي آر إل".

والسد الذي صمم لتوليد 6 آلاف ميجاوات من الكهرباء من 6 وحدات توليد، بدأ بناؤه عام 2012، ويتوقع أن ينجز بنهاية العام الجاري.

- رئيس بعثة الحج الطبية يعنف أطباء البعثة ويحيلهم للتحقيق

عنف الدكتور أحمد الأنصاري ، رئيس البعثة الطبية للحج ، الأطباء المكلفين بأحد الفنادق لتقصيرهم في التسجيل الطبي للحجيج ، بالإضافة إلي تغيب البعض .

وتابع الأنصاري خلال تقرير مذاع عبر التليفزيون المصري قائلًا : « أنا هنا معرفش الموضوع ده ..احنا مش جايين نلعب هدفنا الأول والأخير خدمة الحجيج .

وأكد رئيس بعثة الحج ، أنه قرر تحويل كافة الأطباء بالفندق إلي التحقيق الفوري ، مع التشديد علي الجميع بالإلتزام ولن يقبل بأي شيء غير ذلك .

- مفتى الجمهورية : تفنيد كافة دعاوى داعش للجهاد وتنفيذ العمليات الإرهابية

قال شوقى علام مفتى الديار المصرية ، إن هناك تعاقدا دوليا لكثير من المشاكل فى مصر والعراق والشام التي لم نتطرق إليها من قبل ، مشيرا إلى أنه يتم اللجوء إلى الكثير من الشروط التى وضعها الفقهاء والعلماء لإنتاج مبدأ الرضا بطريقة صحيحة والمحافظة على الخطاب الديني .

وأضاف " علام " فى حواره مع الإعلامى حمدى رزق فى برنامج " نظرة " المذاع على قناة " صدى البلد " ، أن تجديد الخطاب الدينى يكون بناء على ما كان وعدم هدمه والإستفادة منه للانطلاق إلى عصر جديد ، بالإضافة إلى التعامل مع القضايا الحديثة التى نتعرض لها والتي لم نتطرق لها من قبل .

وأوضح " علام " ، أنه تم النظر فى كافة دعاوى الجماعات الإرهابية لدعم الأفكار المتطرفة لتنفيذ الجهاد ، مشيرا إلى أنه تم الاقتصار على مفهوم الجهاد فى الإرهاب وتنفيذ العمليات الإرهابية ، مؤكدا ان ذلك إفساد فى الأرض وليس جهادا فى سبيل الله .

وأشار " علام " ، إلى أنه تم الرد على كافة تلك الدعاوى الإرهابية للجهاد من خلال المجلات التي تنتجها دار الإفتاء باللغة الإنجليزية ، موضحا ان دار الإفتاء تتتبع كافة الفتاوى التى تدعو للإرهاب والعمليات الإرهابية ومحاربتها وتوعية الشباب منها ، لافتا إلى إصدار أكثر من 160 تقريرا تفند ادعاءات داعش الإرهابية .

- وزير الدولة للشئون البرلمانية يكشف آخر خطوات تشكيل «الوطنية للانتخابات»

كشف المستشار عمر مروان، وزير الدولة للشئون البرلمانية، عن آخر تطورات الهيئة الوطنية للانتخابات قائلًا: إن القانون صدر بالفعل وأكد أنه لابد من تشكيل الهيئة العليا للانتخابات بمجموع 10 أشخاص وتم إرسال قائمة من الجهات المعنية التي سيتم عرضها علي رئاسة الجمهورية.

وأضاف مروان، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي أسامة كمال، في برنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc» أن الهيئة تتكون من عضوين من مجلس الدولة، وعضوين من محكمة النقض، وعضوين من محكمة الإستئناف، وعضوين من قضايا الدولة، وعضوين مجلس الدولة النيابة الإدارية علي أن يقوم وزير العدل بعرضها بعد الإنتهاء من كافة الأسماء.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل