المحتوى الرئيسى

ماذا دار بلقاء الملك سلمان مع الشيخ القطري عبدالله بن علي آل ثاني؟

08/18 16:44

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اجتمع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الخميس، مع الشيخ القطري، عبدالله بن علي بن عبدالله بن جاسم آل ثاني، في مقر إقامة الملك بمدينة طنجة في المغرب.

وأكد العاهل السعودي خلال اللقاء على "عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين شعبي المملكة العربية السعودية ودولة قطر،" حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

كما شدد الملك سلمان على "حرص المملكة واهتمامها الدائم والمستمر براحة حجاج بيت الله الحرام وتسخيرها كافة الإمكانيات ليؤدوا مناسكهم بكل ويسر وسهولة واطمئنان."

ونقلت الوكالة السعودية الرسمية أن عبدالله آل ثاني أعرب عن بالغ شكره وتقديره للملك سلمان لـ"الموافقة على ما رفعه نائب خادم الحرمين الشريفين، الأمير محمد بن سلمان، بخصوص دخول الحجاج القطريين إلى السعودية عبر منفذ سلوى الحدودي لأداء مناسك الحج، والسماح لجميع المواطنين قطريي الجنسية، الذين يرغبون في دخول المملكة لأداء مناسك الحج من دون التصاريح الإلكترونية، وذلك بناء على وساطته."

وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اجتمع مع الشيخ عبدالله آل ثاني، الأربعاء، في قصر السلام في جدة. وذكرت وسائل الإعلام السعودية والإماراتية أن الإجراءات السعودية الأخيرة بشأن حجاج قطر سببها ما وُصف بـ"وساطة" الشيخ عبدالله آل ثاني.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل