المحتوى الرئيسى

«على معزة وإبراهيم» و«المنعطف» يشاركان فى عروض أسبوع آفاق السينمائي

08/18 01:08

قرر القائمون على فيلمي «علي معزة وإبراهيم»، للمخرج شريف البنداري، وفيلم «المنعطف» للمخرج رفقي عسّاف، عرضهما ضمن فاعليات أسبوع آفاق السينمائي في الخرطوم في الفترة من 17 وحتى 24 أغسطس، الذي تنظمه مبادرة «سودان فيلم فاكتوري»، وهي منصة مستقلة تأسست عام 2010، تهدف إلى تعزيز صناعة الأفلام الفردية، وأيضًا تطوير البنية الأساسية لصناعة السينما في السودان.

وتسعى مبادرة «سودان فيلم فاكتوري»، لتدريب الشباب السوداني على أساسيات صناعة الفيلم، وتقدم دعمها التقني والمعرفي واللوجستي لصناع الأفلام، من خلال إلقاء الضوء على السينما المستقلة بشكل خاص، عبر عدد من الفعاليات في العاصمة الخرطوم والعروض التي تضم كل أنواع الأفلام، مع ورش عمل ومحاضرات متخصصة في صناعة الأفلام، وتأتي أمسية الأفلام العربية القصيرة باعتبارها سلسة منتظمة من العروض السينمائية يستضيفها مقر المبادرة شهريًا، ببرنامج متميز ومتنوع لمجموعة من أجود إنتاجات الأفلام من حول العالم.

«علي معزة وإبراهيم»، أول فيلم عربي يُعرض في سينما «فوكس» بمول الإمارات، ضمن مبادرة «دبي السينمائي 365»، كما انطلق في دور العرض الفرنسية شهر يونيو الماضي، وكان عرضه العالمي الأول في الدورة الأخيرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي، حيث نافس في مسابقة المهر الطويل وحصل بطله علي صبحي على جائزة أفضل ممثل.

ويحكي الفيلم قصة حب عجيبة يعيشها الشاب «علي»، في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة «إبراهيم» الذي يصل لحافة الجنون؛ بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره؛ ليكتشف الاثنان، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.

من مشارف قاهرة المعز، وأمام برجا مسرح المحكى، بسط التاريخ ذراعيه ليستقبل أكثر من خمسة آلاف مشاهد، هم ضيوف الحفل الذى أقيم مساء أمس الثلاثاء، ضمن فعاليات الدورة الـ26 من مهرجان قلعة صلاح الدين ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل