المحتوى الرئيسى

أخبار العراق اليوم الجمعة 18 - 8 - 2017

08/18 12:48

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الجمعة، 18 - 8 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. مقتل 9 أشخاص في هجوم لداعش شمال بغداد

لقي سبعة مدنيين مصرعهم واثنين من عناصر داعش في هجوم لمسلحي التنظيم استهدف منزل ضابط بالشرطة العراقية غرب مدينة كركوك، التي تبعد 250 كلم شمال العاصمة بغداد.

وأوضح مصدر أمني أن مسلحي التنظيم هاجموا في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة منزل المقدم فرحان العزاوي، أحد ضباط مديرية شرطة منطقة الدبس "40 كم" غرب كركوك، الذي يقيم في قرية ملحة جنوب الدبس. 

وأضاف أن الهجوم أسفر عن مقتل ثلاثة من أبناء العزاوي واثنين من أبناء شقيقه واثنين من المدنيين كانا ضيوفاً في منزل العزاوي وأصيب مدنيان في أحد المنازل المجاورة بجروح. 

وأشار المصدر إلى أن قوة من البشمركة وصلت إلى موقع الحادث وتمكنت من طرد المسلحين وقتل اثنين منهم، فيما فر الباقون إلى مناطق سيطرة داعش غرب كركوك.

أخبار العراق اليوم.. الحكومة تعترف بوقوع انتهاكات بحق مدنيين أثناء حملة الموصل

قال مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، إن وحدة من قوات الأمن ارتكبت "انتهاكات" بحق مدنيين خلال هجوم لطرد تنظيم داعش من مدينة الموصل.

وبدأت الحكومة العراقية تحقيقاً في مايو في تقرير نشرته مجلة "دير شبيغل" الألمانية شمل صوراً لما بدا أنه تعذيب التقطها مصور حر يعمل برفقة فرقة الرد السريع التابعة لوزارة الداخلية العراقية.

وقال بيان من مكتب العبادي: "خلصت اللجنة التحقيقية بعد إكمال كافة إجراءات تقصي الحقائق إلى وقوع تجاوزات ومخالفات واضحة قام بها عدد من منتسبي فرقة الرد السريع في الشرطة الاتحادية بإهمالهم التوصيات والتعليمات الصادرة من قيادة العمليات المشتركة".

وأضاف البيان: "أيدت اللجنة قرار لجنة التحقيق العليا في وزارة الداخلية القاضي بإحالة المتهمين إلى القضاء ‏لاتخاذ الإجراءات القضائية وفقاً للقانون بحقهم".

وأظهرت الصور محتجزين اتهموا بالانتماء لتنظيم داعش يتدلون من السقف وأياديهم مقيدة وراء ظهورهم وكتب الصحفي، قائلاً إن السجناء خضعوا لتعذيب أفضى إلى الموت وتعرضوا للاغتصاب والطعن.

وفرقة التدخل السريع أحد أجهزة أمن حكومية عديدة يدعمها التحالف بقيادة الولايات المتحدة وطردت داعش من جميع أنحاء الموصل التي تقع في شمال البلاد، وسيطر عليها المتشددون في 2014 وأعلنوها "عاصمة" لدولة "خلافة". واستمرت حملة طردهم من المدينة 9 أشهر وانتهت الشهر الماضي.

وفي البداية اتهمت فرقة التدخل السريع "دير شبيغل" في بيان بنشر تقرير يستند إلى "صور مفبركة وغير حقيقية".

وقال المصور، إنه أراد في بادئ الأمر توثيق بطولة القوات العراقية التي تحارب تنظيم داعش لكن جانباً مظلماً للحرب تكشف تدريجياً أمامه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل