المحتوى الرئيسى

الموت تحت عجلات الإرهاب.. سيارات «داعش» تروع أوروبا

08/18 17:34

أصبحت عمليات الدهس، أسلوب متبع في العديد من الهجمات الانتقامية، وأضحت السيارات والشاحنات الأداة والسلاح الجديد لكل شخص له أي ميول لتنفيذ هجمة انتقامية أو هجمة إرهابية ضد مجموعة من البشر.

واليوم الخميس، أعلنت وسائل إعلام إسبانية، أن سيارة دهست عددًا من المارة في برشلونة، ما أدى إلى وقوع 13 قتيلًا، على الأقل وحوالي 100 مصاب.

ونرصد لكم مجموعة من حوادث الدهس التي لها دوافع إرهابية أو انتقامية في أنحاء أوروبا:

أصيب 6 أشخاص بينهم طفلان، اليوم، إثر اصطدام سيارة بمسلمين يحتفلون بعيد الفطر خارج مركز رياضي فى مدينة نيوكاسل البريطانية، وقد تم اعتقال سيدة على خلفية هذا الحادث.

عاش مسلمو لندن ليلة دامية، بعد أن وقع حادث دهس المصلين أثناء خروجهم من مسجد داخل دار الرعاية الإسلامية قرب مسجد فينسبري بارك، بمنطقة أيزلينجتون شمال لندن، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 8 آخرين، وتم القبض على سائق السيارة الذي نفذ العملية.

قام مواطن أوزبكي، بسرقة سيارة ودَهَسَ مجموعة من المشاة وسط العاصمة السويدية ستوكهولم، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص من بين المارة وجرح 15 آخرين، كما ربطت الشرطة الحادث حادث إرهابي.

شهدت العاصمة البريطانية لندن حادث دهس، أعلى كوبري وستمنستر، بالقرب من البرلمان، وراح ضحيتها 5 قتلى وما لا يقل عن 20 جريحًا، وتمكنت الشرطة من إلقاء القبض على المتهم الرئيسي خالد مسعود.

قام أنيس العامري، بتنفيذ عملية دهس في سوق مزدحمة أثناء احتفالا أعياد الميلاد وسط برلين، ما أدى إلى مقتل 12 شخصًا وإصابة 50 آخرين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل