المحتوى الرئيسى

الريال والبارسا والأتليتي في صراع قوي على لقب الليجا

08/18 13:48

تعود عجلة دوري الدرجة الأولى الإسباني "لا ليجا" للدوران مساء اليوم الجمعة بمباراتي ليجانيس أمام ألافيش ومواجهة فالنسيا مع لاس بالماس، لكن أنظار عشاق الليجا ستكون مسلطة على أتليتيكو مدريد غدا وانطلاقة مشواري ريال مدريد وبرشلونة يوم الأحد نظرا لأنها فرق القمة في السنوات الأخيرة.

ولعل ما يرشح انحصار المنافسة مجددا بين العمالقة الثلاثة هو امتلاك أفضل الهدافين والمدربين بحسب الأرقام، حيث يبقى المرشحون للقب البيتشيتشي أو هداف الليجا هم الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة وأفضل هدافي الليجا في الموسم الماضي برصيد 37 هدفا إلى جانب كريستيانو رونالدو (25 هدفا) والمهاجم الأوروجوياني لويس سواريز بعدما كان الوصيف برصيد 29 هدفا.

وربما حتى يكون هناك شأن أكبر لجريزمان خامس هدافي النسخة الماضية من البطولة مع الأتليتي، كما أن لديهم أهم المدربين هم الفرنسي زين الدين زيدان الذي يطبق مع الريال طريقة 4-3-1-2، وهي طريقة لعب مشتقة من 4-3-3، التي يتبعها المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي مع برشلونة، فيما يختلف عنهما المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني الذي يلعب بطريقة 4-4-2 التقليدية.

وبالإضافة لذلك فالفرق الثلاث تمتلك أبرز المواهب الصاعدة التي تعد حاليا نجوما مرشحة لأخذ مشعل التألق من ميسي ورنالدو وجريزمان وأمامها مستقبل كبير مثل ماركو أسونسيو ودنيس سواريز وساؤول نيجيز. وستحاول الفرق الصاعدة من دوري الدرجة الثانية، ليفانتي وخيتافي وجيرونا، إثبات نفسها والاستمتاع باللعب في لا ليجا ومن ثم تأمين مكان لها بالمسابقة في الموسم التالي إن أمكن.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل