المحتوى الرئيسى

رفعت السعيد.. اليسارى الذى مات وترك تصريحات صادمة فى 5 قضايا - القاهره 24

08/17 23:45

توفى الدكتور رفعت السعيد، الرئيس السابق لحزب التجمع، ورئيس المجلس الاستشارى للحزب، عن عمر يناهز 85 عاما، الذى يعد أحد أبرز القادة السياسيين فى مصر، وذلك مساء اليوم الخميس، ونعى الدكتور سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع، الدكتور رفعت السعيد الرئيس الشرفى لحزب التجمع والقيادى اليسارى المعروف، واصفا ايه بالرجل المخلص لوطنه ولحزبه طيلة حياته.

وعرف السعيد بتصريحاته الصادمة طوال مسيرته المهنية لكن “القاهرة24” يقدم لكم أبرز تصريحات “السعيد” فى الفترة الأخيرة.

كشف الدكتور رفعت السعيد، رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع كواليس تعليق الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال إفطار الأسرة المصرية عن قرار البرلمان بإقرار اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية والتي تقضي بسعودية جزيرتي تيران وصنافير.

وقال السعيد في مداخلة هاتفية مع برنامج “ستديو البلد” المذاع على قناة “صدى البلد” مساء الثلاثاء بأن :”الرئيس السيسي قال إحنا منخدش حق حد، ومنسبش حقنا، وأنا مش ممكن أخل بواجباتي إزاء الدولة المصرية وإزاء أصحاب الحقوق الأخرى، وقال عيب إنكم تقولوا إن الجزر ليست سعودية، وأنا مقدرش أقولهم مش بتاعتهم”، مشيراً إلى أنه بعد ذلك التأكيد لتصريحات الرئيس على إن مصر دولة محترمة ولا يمكن أن تغتصب حقوق الآخرين، لافتًا إلى إن السيسي شدد على إن موضوع تيران وصنافير انتهى.

قال الدكتور رفعت السعيد، رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع، إن قطر «أتفه» من المساحة الإعلامية المخصصة لها بعد قطع العلاقات العربية معها، موضحًا: «واخدة أكبر من حقها، مضيفاً  خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «العاشرة مساء» الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشى، على فضائية «دريم»، أن العلاقة بين قطر والجماعة الإرهابية قديمة جدا، «وهناك ملف لدى الأجهزة الأمنية المصرية، يؤكد أن حمد بن جاسم وزير الخارجية القطرية السابق، أحد قادة التنظيم الإرهابي».

 وأضاف أن حمدين صباحي وأنصاره «خدام» لدى الإخوان وذكر أن رئيس المخابرات القطرية، التقى الرئيس المعزول محمد مرسي و القيادي الإخواني عصام العريان في منزل أحد رجال الأعمال الليبيين في مصر، متابعًا أن رئيس المخابرات القطرية قال لمرسي: «ما تريدونه من أموال خذوه من هذا الرجل، سيعطيكم كل ما تريدون وأكثر مما تحتاجون»، في إشارة منه لرجل الأعمال المتزوج من نجلة أحد المسئولين البارزين في مصر سابقا، على قول السعيد.

قال رفعت السعيد، رئيس المجلس الاستشارى بحزب التجمع، إن بعض القنوات الإعلامية والجرائد تضع مصر فى مأزق بسبب تأكيدها على اتهام مصر فى قضية مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى.

أضاف السعيد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن”، الذى يذاع على قناة العاصمة، اليوم الأحد، أن السلطة الإيطالية تتعامل مع قضية ريجينى بحساسية شديدة، موضحا أن ريجينى كان أحد رجال المخابرات الإيطالية، ولم يكن طالبا عاديا.

تابع السعيد أنه ربما يكون الإخوان وراء مقتل ريجينى من خلال اختراق بعض الأجهزة المصرية، لوضع مصر فى هذا المأزق، مشيرا إلى أن مصر ينبغى عليها أن تعلن عن المعلومات التى لديها بشفافية تامة.

قال الدكتور رفعت السعيد،إن الحكومة منحت رجال الأعمال كل ما يطلبونه دون أن يدفعوا نصيبهم في الإصلاح، لافتًا إلى أن المجتمع الدولي لن يقف مع مصر مهما اتخذت من إجراءات ضد الفقراء، والموقف الغربي يتخذ موقف ضد الدولة والرئيس السيسي، مضيفاً خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حقائق وأسرار”، المذاع على فضائية “صدى البلد”، اليوم الجمعة، أن كل الأسعار ارتفعت حتي سعر الجرجير، قائلاً: “الطبقة الفقيرة أخدت على دماغها والرضاء المجتمعي هيجي إزاي؟!!”، مشيرًا إلى أن الأسر المصرية خسرت اليوم 48% من دخلها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل