المحتوى الرئيسى

لمرضى "الدوالي".. 7 نصائح للقضاء عليها

08/17 22:23

عادة ما توجد الدوالي في منطقة الأرجل فهى عبارة عن توسع غير طبيعي للأوردة القريبة من سطح الجلد مما يجعلها أكثر بروزاً ووضوحاً ويصاب بها الأشخاص الذين يتطلب عملهم الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة دون حركة، كم قد يلعب العامل الوراثي دوره، وربما لزيادة الوزن لذا نقدم لكم 7 نصائح لمرضى الدوالي لتخفيف ألمها.

عليك دائماً مراقبة وزنك ومناسبته مع طولك لأنه مع زيادة الوزن تزيد مشكلة الدوالي وتتطور لتنتقل لأمراض القلب والضغط والسكر وحدوث الجلطات لذا عليك الحفاظ دائماً على وزنك وهذا وفقاً لما قاله الدكتور محمد السلمان إستشاري جراحة الأوعية الدموية.

تجنبي لبس الحذاء ذات الكعب العالي وإستعملي دائماً الأحذية ذات الكعب المنخفض لأن الكعب العالي يزيد من حده الدوالي.

عليك أن تقومي بأداء التمارين الرياضية فهى هامة جداً وخاصة المشي من جهه تنقص الوزن وتحرق الدهون ومن جهه آخرى تعمل على علاج الدوالي وتخفيف ألمها لذا عليك إتباع رياضة المشي لمدة 30 دقيقة يومياً.

عليك تناول الأطعمة قليلة الدهون والملح والسكر لمنع زيادة الوزن والإهتمام بتناول الفواكهه والخضروات والأسماك، وحاول إضافة البصل والثوم والأناناس والزنجبيل والقرفة في نظام غذائك اليومي.

لا ترتدي الملابس الضيقة لأنها تمنع تحرك الدم بحرية في الأوردة مما يتسبب في الإصابة بالدوالي وشدة ألمها ولكن من الممكن أن ترتدي الجوارب الطبي الذي يضغط على الأوردة لمنع تراكم الدورة الدموية بها، كما ينبغي عليك تغير وضعك من وقت لآخر أي لا تظل واقفاً لفترة طويلة أو جالساً بل غير بإستمرار من وضعك.

عليكي تدليك قدميكي بزيت الخروع فهو من العوامل الهامة لتخفيف ألم الدوالي والتخلص منها، عليكي أيضاً تدليك قدمك بخل التفاح لمدة 30 دقيقة وستخفف من ألم الدوالي وتقضي عليها تماماً.

أثبتت الكثير من الدراسات أن المدخنين هو الأكثر عرضه للإصابة بالدوالي أكثر من غيرهم لأنه يرفع ضغط الدم وبالتالي يزيد من إلتهاب الدوالي وألمها.

التدخين سبب رئيسي في الدوالي

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل