المحتوى الرئيسى

«المركزي» يكشف أسباب تثبيت أسعار الفائدة

08/17 21:53

قررت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها المنعقد، اليوم، الإبقاء على سعري عائد الايداع والإقراض لليلة واحدة دون تغيير عند مستوى 18.75 % و19.75% على التوالي.

وأوضح «المركزي» في بيان له أن معدلات التضخم استمرت في الارتفاع كما كان متوقعا، بسبب الزيادات في أسعار الوقود ونسبة ضريبة القيمة المضافة، خاصة أسعار السلع الغذائية والخدمات والنقل البري وخدمات المقاهي والمطاعم والعيادات الخارجية.

وأضاف أنه علاوة على ذلك ارتفعت بعض السلع المحددة إداريا مثل أسعار الدخان والمستشفيات العامة والتليفون الأرضي، وزيوت السيارات والمنتجات الطبية، مشيرًا إلى استمرار معدل النمو لسنوي للناتج المحلي الحقيقي الإجمالي في الارتفاع خلال الربع المنتهي من 2017، كما عززت المؤشات استمرار تعافي النمو الاقتصادي، حيث ارتفع معدل النمو ليسجل 4.9% خلال الربع المنتهي، تزامنا مع تراجع معدلات البطالة إلى أقل من 12%.

وتغير هيكل النمو الاقتصادي ليتم بالاستدامة حيث انخفض الاستهلاك، وارتفعت مساهمة صافي الصادرات والاستثمار، وساهمت قطاعات السياحة والغاز الطبيعي والتجارة والتشييد والبناء والصناعات التحويلية غير البترولية بشكل أساسي في النمو الاقتصادي، ويستهدف البنك المركزي خفض معدلات التضخم إلى 13% بنهاية 2018.

من مشارف قاهرة المعز، وأمام برجا مسرح المحكى، بسط التاريخ ذراعيه ليستقبل أكثر من خمسة آلاف مشاهد، هم ضيوف الحفل الذى أقيم مساء أمس الثلاثاء، ضمن فعاليات الدورة الـ26 من مهرجان قلعة صلاح الدين ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل