المحتوى الرئيسى

موسكو و واشنطن تدينان العملية الإرهابية في برشلونة

08/17 21:48

أعربت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، عن إدانتها الحازمة لعملية الدهس الإرهابية، التي أدت إلى مقتل 13 شخصًا وإصابة العشرات في مدينة برشلونة الإسبانية عاصمة إقليم كاتالونيا.

وقالت الخارجية الروسية في بيان: "ندين بحزم العملية الإرهابية في برشلونة. وإننا واثقون بأن لا مبرر لهذا الشر. ونتقدم بالتعازي للشعب الإسباني".

من جهته أعرب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج، أن الناتو يدين العمل الإرهابي في برشلونة، وأن الحلف سيقدم الدعم الكامل لإسبانيا، قال ستولتنبرغ: "إنني أدين الهجوم المروع في برشلونة. فكري مع أولئك الذين عانوا هناك، ونحن سنقف جنبًا إلى جنب مع إسبانيا في الحرب ضد الإرهاب".

وفي الولايات المتحدة أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة تدين هجوم برشلونة، مؤكدًا استعداد بلاده لتقديم المساعدة لإسبانيا.

وكتب ترامب في حسابه على موقع "تويتر"، أن "الولايات المتحدة تدين هجوم برشلونة الإرهابي، وستقوم بكل ما هو ضروري للمساعدة".

وأكد وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، استعداد بلاده لتقديم المساعدة لإسبانيا في التحقيق بحادثة برشلونة. وقال تيلرسون في مؤتمر صحفي: "حادثة برشلونة تحمل طابعًا إرهابيًا.. الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة إسبانيا في التحقيق بهجوم برشلونة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل