المحتوى الرئيسى

فريق بنات مصري يغير فكرة تعارض الحجاب مع ممارسة الرياضة

08/17 20:31

استطاع فريق "ترانسفورمر وريورز بينك"، أن يتفوق في الدوري الأمريكي لكرة القدم، ليجذب المزيد من المشجعين بمرور الوقت، ويتحدى فكرة تعارض الحجاب مع ممارسة الألعاب الرياضية.

وعلى الرغم من تعرض النساء العربيات في الرياضة بشكل عام إلى التمييز الجنسي، إلا أن خبر فوز فريق يضم فتيات محجبات من مصر في الدورى الأمريكي لكرة القدم، قد تداوله بشكل أكبر الرجال، وفقاً لمقال نشر بموقع "ماي سلام".

وتبدأ قصة فريق "ترانسفورمر وريورز بينك" عندما قرر اللاعب سمير الدجوي والشريك المؤسس كالوشا بواليا من ترانسفورما تغيير وجهة نظر المصريين بشأن ممارسة المرأة في جميع الألعاب الرياضية، خاصة وأنه في عام 2013 عندما لعب منتخب مصر لكرة القدم الأمريكية "الذكور" ضد المغرب في البطولة الافتتاحية للاتحاد الأفريقي كان معظم الجمهور من النساء.

لذا تم تكوين هذا الفريق في أكتوبر 2015 ليضم 18 لاعبة أعمارهم تتراوح بين الـ 16 و 35 عاماً، متعمدين أن يضم الفريق مختلف الأعمار، وتم إلحاقهم بمعسكرات اللياقة البدنية وبرامج التدريب المكثقة.

وبعدما كان أداء الفريق ضعيفاً في البداية قبلت الفتيات التحدي وبعد 6 أشهر من المثابرة، اشتركن في أول مباراة مصرية أمريكية في القاهرة، وفازوا بها، وبعدها رغبت العديد من الفتيات في الانضمام للفريق.

وبعدها خرج الفريق إلى العالم باشتراكه في لعب أول مبارة لكرة القدم الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في القاهرة مايو الماضي مع فريق من المغرب، وانتصر فريق "ووريورز الوردي".

وتقول آلاء العمروسي، البالغة من العمر 22 عاماً، إن انضمامها إلى الفريق كان نقطة تحول في حياتها، خاصة وأنه هناك تعارض بين الرياضة والحجاب في مجتمعاتنا، إلى جانب تحدي القدرات الجسدية.

كما أنها واجهت رفضاً من قبل أهلها في بداية الأمر عندما قالت لهم أول مرة أنها تريد أن تلعب كرة القدم، إلا أنها أصرت على قرارها واستطاعت اقناعهم بالأمر.

دوت مصر| سألنا البنات .. مين لاعب الكورة اللي بتكراش عليه ؟

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل