المحتوى الرئيسى

جامعة المنصورة تجري اختبار Aptis للمرة الثانية للطلاب

08/17 21:00

أجرت جامعة المنصورة اختبار Aptis Test للمرة الثانية أمس الموافق الأربعاء واليوم الخميس بمعامل الحاسب الآلي بكلية الطب لطلابها السوريين والمصريين ضمن مشروع HOPES الممول من قبل الاتحاد الأوروبي، الذي تقوم جامعة المنصورة بتنفيذه داخل الجامعة.

وتم تقسيم الطلاب إلى أربع مجموعات استغرقت الواحدة منهم حوالي ثلاث ساعات ونصف وهي المدة الزمنية للاختبار، وتم الاختبار تحت إشراف الدكتورة سماح السعيد منسق عام المشروع بجامعة المنصورة، والدكتورة شروق ياسر المدرب بالمشروع والمهندس محمد حازم مهندس بمركز تقنية الاتصالات بجامعة المنصورة.

يذكر أن اختبار الـ Aptis هو اختبار لغة إنجليزية يقيس قدرات الطالب في مهارات اللغة الأربعة من استماع وتحدث وقراءة وكتابة بالإضافة للقواعد، وبهذا تكون جامعة المنصورة قد انتهت من تدريس وتخريج أول دفعة للمشروع في سابقة تعد الأولي بين الجامعات المصرية وجامعات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ومن المقرر استقبال دفعة جديدة من الطلاب للاستفادة من المشروع، وذلك في شهر أكتوبر المقبل وسيتم الإعلان عن المنح المقدمة على موقع جامعة المنصورة وبكليات الجامعة المختلفة لإتاحة الفرصة لجميع الطلاب ممن ينطبق عليهم شروط الالتحاق بالبرنامج.

من مشارف قاهرة المعز، وأمام برجا مسرح المحكى، بسط التاريخ ذراعيه ليستقبل أكثر من خمسة آلاف مشاهد، هم ضيوف الحفل الذى أقيم مساء أمس الثلاثاء، ضمن فعاليات الدورة الـ26 من مهرجان قلعة صلاح الدين ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل