المحتوى الرئيسى

جنرال موتورز مصر تسعى لإيجاد حلول لجعل الطرق المصرية أكثر أماناً

08/17 19:23

بعد ان استضافت چنرال موتورز طاولة مستديرة أولى بالتعاون مع مؤسسة الندى للسلامة على الطرق، عادت الشركة المصنعة للسيارات إلى استضافة أهم الأقلام والأصوات الإعلامية حول طاولة ثانية لمتابعة النقاش وطرح الأسئلة والتعرف على الحلول حول مشكلات السلامة على الطرق المصرية. الطاولة التى أدارتها رئيس الاتصالات والعلاقات العامة بچنرال موتورز مصر غادة سليمان تناولت بعض الإحصائيات الصادمة عن معدلات وأسباب الوفيات على الطرق المصرية، كما تناولت طرحا لبعض الآراء حول أهم أسباب حوادث الطرق والحلول التى يمكن تفعيلها من أجل تفادى تزايدها فى المستقبل، نقلاً عن موقع جريدة المصري اليوم.

واتفقت الآراء على أن السلامة على الطرق لا يجب أن تأتى منفصلة عن منظومة متكاملة تتكون من مجموعة متداخلة ومتشابكة من العناصر ياتى على رأسها سلوكيات السائقين وحالة المركبات على الطرق والبنية التحتية.

وتضمنت الحلول المطروحة بداية من سلوكيات السائقين أن يتم التركيز على التعليم الأساسى وطرح فكرة مناهج للقيادة لغرز أساليب القيادة واستخدام الطريق فى الأطفال من سن مبكرة، وتوعية السائقين ومستخدمى الطريق بمدى خطورة السلوكيات الخاطئة مثل استخدام الهواتف المحمولة وعدم الالتزام بقواعد المرور وعدم التأكد من سلامة المركبة، ويتكامل ذلك مع دعم المدارس الخاصة المختصة بتعليم القيادة من خلال تقديم دورات تدريبية لمعلمى القيادة والتأكد من معرفتهم التامة وتمكين جهة رقابية على مدارس تعليم القيادة من أجل التأكد من أن السائق تصل له المعلومة الصحيحة.

 أما النقطة الثانية فقد ركزت على حالة المركبات وهو ما قد يتم حله من خلال قانون المرور الجديد الذى قد يفعل عمليا الكشف الصحيح عن السيارات أثناء الفحص الفنى للحصول على التراخيص، كما تضمن جزء توعويا أيضا متمثلا فى أهمية معرفة السائق بخطوات التأكد من سلامة سيارته قبل استخدامها على الطريق. 

اما النقطة الأخيرة فهى حالة البنية التحتية والتى تم طرح مجموعة من الآراء حولها من ضمنها تمكين المستثمرين من المساهمة فى بناء البنية التحتية والحصول على الخبرات الصحيحة والمواصفات الفنية الجيدة قبل إنشاء الطرق الجديدة أو إصلاح الطرق الموجودة.. وتناولت الطاولة أيضا أهمية دور مستخدمى الطريق ككل ومن ضمنهم المشاة أيضا فى التأكد من تحقيق السلامة للجميع على الطريق، بما فى ذلك من تفادى لسلوكيات خاطئة مثل عبور الطريق على الطرق السريعة أو عدم استخدام جسور عبور المشاة أو الالتزام بالإشارات المرورية.

كما اجتمع الحضور على أهمية دعم المشاة من خلال توفير بنية تحتية أفضل لهم، علاوة على أهمية رفع الوعى حول دور كافة مستخدمى الطريق سواء من المشاة أو الركاب أو السائقين فى لفت انتباه كل من يخالف قواعد السلامة المرورية مما سيكون من شأنه الحفاظ على سلامة جميع مستخدمى الطرق وليس السائق فقط. ومن المقرر أن تواصل چنرال موتورز تنظيم اللقاءات الإعلامية على مدار الشهور القادمة من أجل تنفيذ حملة إعلامية مؤثرة حول كل من الموضوعات المطروحة على حدى مما سيكون له أثر حقيقى وفعال على مستوى سلامة الطرق فى مصر.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل