المحتوى الرئيسى

«العربية للعلوم والتكنولوجيا» تحصل على 6 منح بتمويل من المفوضية الأوروبية

08/17 17:29

حصلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، برئاسة إسماعيل عبد الغفار، على ستة مشاريع جديدة من منح "الإيراسموس بلس" بتمويل من المفوضية الأوروبية لمدة ثلاث سنوات من نوفمبر 2017 إلى نوفمبر 2020.

وتهدف مشروعات "الإيراسموس بلس" إلى دعم بناء القدرات في جامعات التعليم العالي وربطها مع الصناعة، وكذلك نقل المعرفة والتكنولوجيا بين الخبراء في منطقة الاتحاد الأوروبي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتقدمت هذا العام العديد من الجهات التعليمية والبحثية بـنحو 877 مشروعًا إلى الوكالة التنفيذية للتعليم في الاتحاد الأوروبي، حيث تم اختيار 149 مشروعًا منهم للتمويل، وكان نصيب الجامعات المصرية منهم عدد ثمانية مشروعات، وجاءت الأكاديمية على رأس الجامعات المصرية حيث اشتركت فى ستة من المشروعات الثمانية، وهي:

[1] تطوير مراكز التواصل والدعم لذوي الاحتياجات الخاصة في التعليم العالي للطلبة ذوي الإعاقة في شمال إفريقيا، الذى يضم فريق عمل من المملكة المتحدة وسلوفينيا واليونان وإسبانيا والمغرب ومصر.

[2] التعلم الإلكتروني المبتكر الطويل الأمد للمهندسين المحترفين، الذى يضم فريق عمل من السويد والنمسا وكرواتيا ومصر.

[3] الابتكار في صناعة الجلود في الأردن ومصر، الذي يضم فريق عمل من اليونان والأردن ومصر.

[4] إدارة تغير المناخ من خلال التكيف والتخفيف من آثاره، الذي يضم فريق عمل من إيطاليا، ليتوانيا، سلوفينيا، اليونان ومصر.

[5] دورات تدريبية عالية المستوى في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة، الذى يضم فريق عمل من النمسا وإيطاليا وألمانيا وقبرص والأردن ولبنان ومصر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل