المحتوى الرئيسى

بالصور.. «من شكل جسمك».. اعرفي انتى مين من الشخصيات العالمية

08/17 17:11

كشفت دراسة حديثة قام بها علماء بجامعة توبينجن الألمانية أن هناك العديد من أشكال أجسام النساء من الممكن أن تعبر عن مدى خطورة الإصابة من أمراض معينة ومدى تقليل الإصابة بها.

ووفقًا لموقع the sun الذي أوضح أنواع أشكال جسم المرأة، وذكر أشهر الفنانات الذين يتمتعون بهذا الجسم.

تتمتع المطربة العالمية جينفر لوبيز 48 عامًا بجسم الكمثري، حيث إن لهذا الشكل من الجسم مميزات كثيرة، ووجدت الدراسة أن هذا الشكل من الجسم يعمل على تجميع الدهون بالجزء الأعلي من الأرجل، ويمنع هذا الشكل أمراض الكبد والقلب وصاحبة هذا الشكل أيضا تكون أقل عرضة لمرض السكر.

وتظهر البحوث أيضا أن النساء على شكل كمثرى تميل إلى أن يكون أقل مشاكل الخصوبة، وتكون أقل عرضة لأمراض سرطان المبيض والتهاب بطانة الرحم، وخاصة إذا كنت أيضا زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

ومن المشاهير أيضا الذين يتمتعون بهذا الجسم المطربة ريهانا 29 عامًا والممثلة اليزابيث هورلي، 52، فهما يتمتعان بجسد يشمل على منحنيات طفيفة مع جسم نحيف إلى حد كبير.

ويتمتع هذا الجسم بأنه من الممكن أن يأكل مثلما يريد دون أي مشاكل حيث إن الطعام في هذا الشكل من الجسم لا يتراكم به الطعام في جزء معين من الجسم.

وتنخفض معدلات الإصابة بالقلب والسكر والسكتات القلبية لمثل هذا الشكل من الجسم.

هناك العديد من النساء الذين لديهم جسم يساعدهم على بناء عضلات، وأصحاب هذا الجسم يكونون أكثر عرضة لمشاكل الغدة الدرقية، وبمجرد أن يكون هناك مشكلة بالتثميل الغذائي لديهم يزيد وزنهم بطريقة كبيرة غير متوقعة.

ووفقا لدراسة مجلة طبية بريطانية، فإن النساء اللواتي لديهم تلك الجسم يكونوا أقل عرضة لمشاكل الأوعية الدموية.

وتتمتع بهذا الجسم كيلي بروك ممثلة 37 عامًا، وكذلك جوهانسون 32 عامًا، ويعتقد العلماء أن النساء الذين يتمتعون بجسم الساعة الرملية هم أكثر خصوبة وأكثر ذكاء.

ووجدت دراسة شملت 16 ألف امرأة من جامعة بنسلفانيا، أن أصحاب تلك الجسم يتمتعون بأحماض دهنية بأوميجا 3، مما يعزز قوة الخلايا وينميها.

وسلبيات هذا الشكل من الجسم أنه يعمل على الشعور بألم في الرقبة والكتف والظهر ويجعل من الصعوبة ممارسة الرياضة دون ألم.

وأكبر مثال لهذا الجسم هي الممثلة كارا ديليفين، 25عامًا وممثلة فيلم كاميرون دياز 44عامًا، فشكل الجسم يكون مثل المستطيل مما تجد سهولة في انقاص وزنها، وهذه تعتبر ميزة في تلك الشكل من الجسم.

ما يميزه: لديهم خطر أقل من أمراض القلب والسكري وسرطان الثدى، ويكون مستوى الاستروجين بشكل منخفض في هذا الشكل من الجسم.

فيما وجدت دراسة أمريكية شملت 10 الآف امرأة أن أصحاب هذا الجسم لديهم مخاطر أكبر من مشاكل في بطانة الرحم، والتي يمكن أن تؤثر على قدرتهن على الحمل.

وأكبر مثال لهذا الجسم أنجيلينا جولي 42 عامًا، لديها خصر نحيف وجسم ممشوق يسمى جسم الجزر، ويعتقد الخبراء أن أصحاب تلك الجسم لديهم هرمونات قوية ومنتظمة، وهذا الشكل غالبا ما تتمتع المرأة بممارسة الرياضة للحفاظ عليه وتستهلك عناصر الكاليسوم والبروتين لتجنب هشاشة العظام.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل