المحتوى الرئيسى

اليمن.. 8 ملايين عاطل بسبب الحرب

08/17 18:58

قال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الخميس، إن 8 ملايين من اليمنيين فقدوا دخلهم المادي بسبب الانقلاب الذي قاده الحوثيون منذ 2015. 

وذكر البرنامج، في بيان له، أنه مع التدهور الحاد لتقديم الخدمات في القطاعات العامة الرئيسية، وانقطاع الرواتب الشهرية، وانهيار للاقتصاد فقد حوالي 8 ملايين شخص دخلهم المادي بسبب الصراع.

وأضاف البيان، أنه في بلد يبلغ عدد سكانه 27 مليون نسمة قُتل وجُرح عشرات الآلاف، واضطر 3 ملايين شخص إلى الفرار من ديارهم، وأصبحوا مشردين داخل البلد.

وذكر بيان البرنامج الأممي أن 21.2 مليون شخص باليمن في حاجة إلى مساعدات إنسانية ضرورية، حيث يعاني 17 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي، وبات 7 ملايين منهم معرضون لخطر المجاعة.

وشدد البرنامج على أن المساعدات الإنسانية ليست كافيه لمعالجة الأزمة الراهنة، لافتاً إلى أنه يشارك مع البنك الدولي لتنفيذ مشروع الاستجابة الطارئة للأزمة بميزانية تبلغ 300 مليون دولار أمريكي.

وأوضح أن هذا المشروع سيعمل على توفير دخل للأسر المتضررة عبر مشاريع النقد مقابل العمل، ودعم الأعمال التجارية الصغيرة، مع توظيف عمالة مكثفة لاستعادة البنية التحتية البسيطة، التي تعود بالفائدة المباشرة على المجتمع المتضرر.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل