المحتوى الرئيسى

باحث: مردود كبير لزيارة الرئيس على العلاقات الاقتصادية مع أفريقيا.. فيديو

08/17 16:46

قال أحمد علي الباحث الاقتصادي في الشأن الافريقي، إن العلاقات السياسية بين مصر والدول الافريقية، ستنعكس بصورة إيجابية على العلاقات الاقتصادية، مُشيرًا إلى أن التواجد المصري في القارة الافريقية وهو من ثوابت السياسية الخارجية المصرية من أجل تعزيز وإعلاء التعاون بين مصر والقارة الافريقية في كافة المجالات.

وأضاف "علي"، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن مصر تحاول في الفترة الأخيرة أن تكسب التأييد الافريقي بشكل عام ودول حوض النيل بشكل خاص، وخاصة في قضية ملف المياة وسد النهضة، مُشيرًا إلى أن التعاون مع دول أفريقيا سيساهم في إنشاء السدود وتطهير المياة ويساعد في توفير مصدر طاقة.

وأشار "الباحث في الشأن الأفريقي"، إلى أن دول حوض النيل تسمى بثراوت العالم وتذخر بالعديد من الثروات الطبيعية، موُضحا أن ما يعيقها هو افتقارها لاستراتيجيات التصنيع الاقتصادي، موضحا أن دخول مصر في مشاركة مع الدول الافريقية في انشاء صناعات وأسس صناعات وتدريب أيدي عاملة أفريقية سينعكس على العلاقات مع مصر.

وتابع، إن دول حوض النيل تمثل البوابة الشرقية للقارة الأفريقية لذلك كان لابد من تواجد مصر في هذه المنطقة، بالإضافة إلى أن فكرة انشاء منطقة تجارة حرة والتي دعى لها الرئيس السيسي سينشط حركة التجارة الداخلية في أفريقيا.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل