المحتوى الرئيسى

البرلمان العربي يشيد بقرار الملك سلمان استضافة حجاج قطر

08/17 17:39

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

أشاد رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي، الخميس، بقرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بالموافقة على فتح المنافذ الجوية والبرية أمام الحجاج القطريين للدخول إلى المملكة العربية السعودية على ضيافة مقامه السامي الكريم.

وأكد رئيس البرلمان العربي أن "هذا الأمر الكريم يعبر عن شهامة الموقف ونبل الأخلاق ونخوة العرب، وكلها خصال حميدة اتسمت بها شخصية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز".

وأضاف السلمي أن القرار يُعبر عن حرص خادم الحرمين الشريفين على جمع الكلمة ووحدة الصف ولم الشمل، في ظل الظروف الاستثنائية والصعبة الحالية التي تشهدها منطقة الخليج العربي والعالم العربي.

وأكد السلمي أن هذا القرار يؤكد أيضاً محبة واعتزاز وتكريم خادم الحرمين الشريفين للأسرة الحاكمة في دولة قطر والشعب القطري الشقيق، الذي هو امتداد طبيعي وأصيل لإخوانه شعب المملكة العربية السعودية وشعوب الخليج العربي والترابط الاجتماعي المتجذر بين أبناء هذه المنطقة.

وشدد رئيس البرلمان العربي على أن هذا الأمر الكريم يعبر عن متانة العلاقات وعمقها ورسوخها بين قادة وشعوب دول الخليج العربي، ويأتي امتداداً للنهج المبارك الذي يسير عليه ملوك المملكة العربية السعودية في تقديم المبادرات والدعم والتأييد والمساندة في كل ما يخدم قضايا العرب والمسلمين، ويعمق الوحدة والترابط والتضامن بين قادة وشعوب العالم العربي والإسلامي.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل