المحتوى الرئيسى

السيسي من التشاد: الإرهاب يستدعي مواجهته على جميع الأصعدة

08/17 17:41

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس التشادي إدريس ديبي، أن مصر حريصة على تقديم كل العون والمساعدة اللازمة لتشاد في ضوء كونها دولة حبيسة.

وقال السيسي: "اسمحوا لي في البداية أن أتوجه بكل التحية والتقدير والاحترام للرئيس إدريس ديبي وللشعب التشادي، وأعدكم بأن هذه الزيارة وإن كانت الأولى لبلدكم الشقيق فلن تكون الأخيرة، لقد جئنا من مصر بيد ممدودة للتعاون والسلام والبناء والاستقرار، ويمكنكم أن تعتمدوا علينا في ذلك".

وتابع "السيسي": "أؤكد هنا على ما ذكره الرئيس ديبي خلال المباحثات بأن المشكلات والتحديات الكبيرة تحتاج إلى أفكار جديدة للتغلب عليها، ونحن ملتزمون كحكومتين بإيجاد حلول حقيقية لتسهيل الحركة بين مصر وتشاد، وإذا تم اتخاذ القرار فلن يكون هناك تردد في تنفيذه".

وأضاف: "أود أن أعرب للرئيس (ديبي) عن تقدير مصر الكبير للجهود التي يقوم بها في تجمع الساحل والصحراء، الذي يعد ثاني أكبر تجمع في إفريقيا بعد الاتحاد الإفريقي، وذلك رغم الصعوبات والتحديات التي تواجه تشاد والتضحيات الكبيرة التي تقدمها في حفظ السلم والأمن والتصدي للإرهاب والتطرف في منطقة الساحل الأفريقي".

وأكد "السيسي"، أن قضية الإرهاب تستدعي منا مواجهة شاملة، ليس فقط على الصعيد العسكري والأمني، ولكن من خلال الثقافة والتعليم وغير ذلك من المجالات حتى يمكن تحقيق نتائج حاسمة في هذه المواجهة.

وتابع: "سنعمل دائما معا للتغلب على كل التحديات التي تواجه شعوبنا والتي تحملنا مسؤولية العمل على تحقيق رفاهيتها واستقرارها وتقدمها، ولقد أكدنا خلال المباحثات على ضرورة بذل مزيد من الجهد لتحقيق هذه الأهداف".

واختتم الرئيس قائلا: "أعرب عن خالص الامتنان والتقدير لفخامتكم على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، وأتطلع لاستقبالكم في المستقبل القريب في بلدكم الثاني مصر، فلكم أشقاء في مصر يمكنكم الاعتماد عليهم".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل