المحتوى الرئيسى

متلازمة 'الاستثارة الجنسية'.. حينما تكون النشوة مرض!

08/17 16:41

كشفت صحيفة الاندبنديت البريطانية عن أول حالة "متلازمة اضطراب الاستثارة الجنسية" لامرأة بريطانية بالغة من العمر 23 سنة، تعاني من الشعور بالنشوة على الدوام، ما يجلب لها الكثير من الألم وعدم الراحة.

وقالت اماندا مكلولين أن الأمر لا يبدو أمر جيد، بل هو شعور دائم بالنشوة غير المكتملة، ما يجعلها لا تشعر بالراحة بشكل دائم.

وذكرت أمانا في حديث لها لصحيفة الاندبنديت، أنها لاحظت الأمر لأول مرة ما بين الثالثة عشر والرابعة عشر، حيث كانت تشعر بنزول إفرازات مهبلية كثيرة دون مبرر، وبشكل يخالف عادة المراهقين في مثل هذا العمر.

وحينها اعتقدت عائلة أماندا أنها مدمنة للجنس، إلا أن المشكلة الأكبر لأماندا كانت بعد الزواج، حيث تشعر بالرغبة في الجماع بشكل دوري، أكثر من المعتاد، وهو ما سبب لها كثير من المشاكل الزوجية.

وتقول الدكتورة بريانكا غوبتا، أستاذ مساعد في علم الأعصاب في جامعة ميشيغان الأمريكية: لا يمكن تحديد السر وراءة تلك الشهوة المفرطة عند أماندا، ولا يوجد علاج محدد لتلك المشكلة، حيث أن الغالب لدى النساء هو البرود الجنسي وليس العكس.

وتشير الطبيبة جوبتا أن حالة أماندا قد تكون حالة متطورة من مرض "بغاد" وهو عبارة عن التهاب في الأعضاء التناسلية للمرأة أو التهاب في الحوض يسبب ما يشبه الاستثارة الجنسية، ويحدث عند ارتداء الملابس الضيقة أو الذهاب في رحلة بالسيارة في مناطق وعرة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل