المحتوى الرئيسى

تشكيل لجنة هندسية من سكان الزمالك لإثبات خطورة المترو على حياتهم

08/17 16:37

شكل سكان الزمالك المتضررون من الخط الثالث لمترو الأنفاق لجنة هندسية فيما بينهم، وذلك لعمل تقرير هندسي عن حالة التربة في الزمالك ومدى تحمل العقارات القديمة لعملية الحفر والاهتزازات التي ستنتج عن ذلك في ميدان صدقي وشارع أحمد حشمت، والمسار الذي يمر أسفل سفارة البحرين وإسبانيا والجزائر، ومدى تحمل عقار الشربتلي وصدقي والمدارس وكل العقارات بشارع البرازيل وشارع إسماعيل محمد وحول ميدان صدقي.

الدكتورة مها الطرابيشي، إحدى ساكنات الزمالك قالت لـ"التحرير" «إنه تم تشكيل اللجنة الهندسية من السكان وتضم كلا من المهندس أحمد الدواخلي، والمهندس الأستاذ الدكتور أسامة النحاس، والمهندس عمرو رؤوف والدكتور صلاح حافظ والدكتور محمود المهيلمي، والدكتور محسن بليغ» موضحة أن هناك تقارير أعدها أيضا كل من المهندس الأستاذ الدكتور علي رأفت والدكتور مصطفى قطب والدكتور عادل ياسين محرم.

وأكدت "الطرابيشي" أن اللجنة ستقوم بمعاينة العقارات ومدى تأثير الحفر عليها وعلى حياة المواطنين، وسيتم تقديم التقرير النهائى إلى نقابة المهندسين، مؤكدة أن اللجنة تضم أساتذة متخصصين في هذا الأمر، موضحة أن شوارع الزمالك ضيقة ومعظم مبانيها قديمة.

وأشارت إلى أنه لا بد من إيجاد حل عاجل لهذه الأزمة، فالشوارع بها العديد من السفارات الأجنبية والعربية المهمة، وبها مبان أثرية، مؤكدة أن هناك بدائل أخرى من الممكن أن تتحمل مسار المترو، بعيدا عن منطقة الزمالك، موضحة أن التقارير التي تم إعدادها من قبل بعض المهندسين بالزمالك تؤكد أن هناك خطورة على السكان.

ومن جانبه قال المهندس أحمد الدواخلي، أحد أعضاء اللجنة الهندسية، إن دور اللجنة هو معاينة الشوارع والعقارات ومدى تحملها لعملية الحفر، لافتا إلى أن السكان سبق وأن طلبوا هذا التقرير من أكثر من جهة وتم الرفض، وذلك منذ سنوات، مشيرا إلى أنه بمجرد الانتهاء من التقرير الهندسي سيتم تقديمه إلى نقيب المهندسين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل