المحتوى الرئيسى

دورة سنسيناتي.. نادال يحتفل بصدارة التصنيف بفوز سهل على غاسكيه

08/17 16:27

احتفل رافائيل نادال بضمانه العودة إلى صدارة تصنيف المحترفين للتنس للمرة الأولى منذ صيف 2014 بفوز سهل على الفرنسي ريشار غاسكيه 6-3 و6-4 في الدور الثاني لدورة سنسيناتي الأمريكية.

وكان النجم الإسباني الذي أعفي من الدور الأول، يخوض مباراته الأولى بعد تأكيد عودته إلى صدارة التصنيف للمرة الأولى منذ يوليو/تموز 2014 بانسحاب منافسه وغريمه السويسري روجر فيدرر من "سنسيناتي" وغياب المصنف أول البريطاني أندي موراي.

وكان فيدرر (36 عاما) المصنف ثالثا عالميا، ونادال (31 عاما) المصنف ثانيا، المرشحين الوحيدين للحلول بدلا من موراي في صدارة التصنيف الذي يصدر الاثنين المقبل.

وقال نادال: "كان من المهم الفوز بمباراتي الأولى بعد الذي حصل الأسبوع الماضي في مونريال"، حين خرج من الدور الثالث على يد الكندي الشاب دينيس شابوفالوف، مضيفا "أنا سعيد بالطريقة التي لعبت بها".

واعتبر النجم الإسباني، الساعي إلى الانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد ألقابه في دورات الماسترز (30 بينها اثنان هذا الموسم في مونتي كارلو ومدريد) والذي يتشاركه مع الصربي الغائب حتى نهاية الموسم نوفاك دجوكوفيتش، أنه: "كان هدفا مهما بالنسبة إلي أن أعود إلى هذا الرقم (واحد في العالم) بعد كل الذي حصل معي منذ حينها (2014). إنه أمر هام وصعب للغاية".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل