المحتوى الرئيسى

بريطانيا تشيد بالاستقرار الجزئي في اليمن

08/17 16:17

أشاد السفير البريطاني باليمن سايمون شيركليف، بالاستقرار الجزئي التي تشهده المناطق ‏المحررة في اليمن، وذلك خلال لقاءه اليوم الخميس، نائب رئيس الوزراء اليمني ‏وزير الداخلية اللواء الركن حسين عرب في الرياض.

وأبدى السفير البريطاني، استعداد المملكة المتحدة لتعزيز مجالات التنسيق والتعاون والدعم للحكومة الشرعية ‏خاصة في مكافحة الإرهاب وتقديم الخبرات والاستشارات والدورات التدريبية لمنتسبي ‏الأجهزة الأمنية.

وشدد شيركليف، على أن اليمن لن يشهد استقرار إلا بعودة مؤسساته للعمل في المحافظات كافة وإنهاء معاناة اليمنيين والأزمة الانسانية والبدء بمرحلة جديدة على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية، فيما أكد وزير الداخلية اليمني، حرص القيادة السياسية اليمنية على إحلال السلام ‏وإنهاء معاناة اليمنيين عبر المرجعيات الثلاث.

واستعرض عرب خلال اللقاء المستجدات الميدانية والسياسية والنجاحات التي ‏تحققها ‏الشرعية بدعم من دول التحالف في إطار استعادة الدولة ‏وتفعيل مؤسساتها المختلفة ‏ومنها المؤسسة التشريعية بما ‏يضمن حماية اليمنيين وبناء دولتهم الاتحادية ورعاية ‏مصالح ‏المجتمع الإقليمي والدولي.

من مشارف قاهرة المعز، وأمام برجا مسرح المحكى، بسط التاريخ ذراعيه ليستقبل أكثر من خمسة آلاف مشاهد، هم ضيوف الحفل الذى أقيم مساء أمس الثلاثاء، ضمن فعاليات الدورة الـ26 من مهرجان قلعة صلاح الدين ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل