المحتوى الرئيسى

انطلاق معسكر شباب التدريب الصيفي بالجامعة العربية

08/17 16:36

استضافت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الخميس، معسكر شباب التدريب الصيفي بالجامعة العربية، بمشاركة 95 طالبًا وطالبة يمثلون 17 دولة عربية.

وحضر الجلسة الاحتفالية السفير عدنان عيسى الخضير الأمين العام المساعد للجامعة العربية، رئيس قطاع الشؤون الإدارية والمالية، والدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية.

وقال الخضير: "علينا أن نفتخر بأن الأمة العربية لديها مؤسسات بحجم وقيمة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، وهي صرح عربى عريق قدَّم ولا يزال للأمة العربية خريجين وعلماء بشكل دورى".

من جانبه، أكد رئيس الأكاديمية أنها كبيت خبرة عربى تسعد دائمًا باستضافة مثل تلك الفعاليات التى تهدف إلى بناء كوادر قادرة على دفع عجلة التنمية فى العالم العربى.

وأضاف أن الاكاديمية تسعى دائمًا لتقديم الجودة فى التعليم والخبرات للأمة العربية بهدف الارتقاء بالمنظومة التعليمية ونقل التكنولوجيا وتوطيدها بالوطن العربي إلى جانب رفع قدرات أبناء الأمة العربية.

وأشار عبد الغفار إلى أن الأكاديمية تعد نموذجًا للعمل العربى المشترك بالإضافة إلى أنها كمؤسسة تعليمية خطت خطوات كبيرة نحو العالمية حيث احتلت المركز 2400 من بين 24 ألف جامعة حول العالم.

وأكد أن برنامج التدريب الصيفى الذى تستضيفه الأكاديمية حافل بالأنشطة المختلفة، حيث يتضمن عقد حلقة نقاشية يتم فيها عرض ومناقشة المبادرات المقدمة من المشاركين.

من مشارف قاهرة المعز، وأمام برجا مسرح المحكى، بسط التاريخ ذراعيه ليستقبل أكثر من خمسة آلاف مشاهد، هم ضيوف الحفل الذى أقيم مساء أمس الثلاثاء، ضمن فعاليات الدورة الـ26 من مهرجان قلعة صلاح الدين ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل