المحتوى الرئيسى

«الدستور» تنشر ملامح خطة «النقل» لتطوير «السكة الحديد»

08/17 15:52

كشف الدكتورعمرو شعت، مساعد وزير النقل، خطة الوزارة خلال الفترة القادمة لتطوير السكة الحديد، والتي تتمثل في إدخال شركات خاصة وأجنبية للتطوير، من خلال تبنى الورش الحالية الخاصة بالصيانة وتدريب العمال بها، وجلب قطع الصيانة التى تلزم الجرارات.

وتابع «شعت»، في تصريحات لـ«الدستور»، أنه من المحتمل أن ترفض الشركات الخاصة هذا الاقتراح، بعد الاطلاع على الحالة العامة للورش، وفى تلك الحالة يصبح الحل البديل هو بناء ورش جديدة خاصة بالشركات الأجنبية، والتي ستكون مسؤولة عن الجرارات وأعطالها، وضبط الحالة العامة للصيانة، ومعرفة كل صغيرة وكبيرة تخص الورش، إضافة لأي عطل يخص الجرارات.

وأوضح «مساعد وزير النقل» أن الشركات التى تم وضعها فى الخطة تتمثل في شركة «شركة جنرال إلكتريك»، و«إي. إم. دي.»، و«بومبار ذا»، والمسئولين عن الجرارات منذ نشأة هيئة السكة الحديد، إضافة لشركة «سيمنس الألمانية»، والتي تتفاوض معها الوزارة منذ فترة لشراء جرارات.

واستطرد: «في حالة عدم موافقة الشركات الثلاث السابقة، سيتم التفاوض مع الشركة الأخيرة لتبني صيانة ورش السكة الحديد». لافتا إلى أنه من المحتمل أن تتم زيادة الميزانية، والتي كانت 40 مليون جنيه قبل وضع الخطة.

واستنكر مساعد وزير النقل الأعمال الكثيرة التي تقع على عاتق هيئة السكة الحديد، موضحًا أنها المسئولة عن تشغيل القطارات وأعمال الصيانة وتشغيل الهيئة، ما يزيد الأزمة، لافتًا إلى أن الهيئة تفتقر للعمال الفنيين المدربين على مستوى عالٍ، إضافة إلى أن من يخرج على المعاش من العاملين لا يتم تعيين أي شخص بدلا منه، مرجعًا ذلك إلى رفض تنظيم الإدارة.

من مشارف قاهرة المعز، وأمام برجا مسرح المحكى، بسط التاريخ ذراعيه ليستقبل أكثر من خمسة آلاف مشاهد، هم ضيوف الحفل الذى أقيم مساء أمس الثلاثاء، ضمن فعاليات الدورة الـ26 من مهرجان قلعة صلاح الدين ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل