المحتوى الرئيسى

10 أسرار للوصول إلى رشاقة الفتاة الآسيوية

08/17 15:43

إحصائيًا، يُعد الآسيويون أنحف الأشخاص على الأرض، قد يعود إلى «علم الوراثة»، لكنه حتمًا يعود إلى التقاليد والعادات التي تلعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على رشاقة أجسادهم.

وكشف موقع «برايت سايد» 10 أسرار تساعد الآسيويين على الحفاظ على مظهر جسدهم الرشيق:

دون النظر إلى نوعية وكمية الطعام، فإن الغرب والعرب يعتبرون الطعام ليس مجرد حاجة طبيعية بل أيضًا موضع تسلية، أما الآسيويون فيعتبرونه وسيلة للحفاظ على حياتهم.

يفضل الآسيويون تناول كميات صغيرة من الطعام؛ وتؤكد الدراسات أنه حتى خفض كمية صغيرة من الطعام يمكن أن تؤدي إلى فقدان الوزن. وللتأكد من هذه الدراسة تناول المتطوعون في جامعة كورنيل كمية منخفضة خلال الغداء لكنهم واصلوا تناول أي شيء يريدونه لبقية اليوم. ونتيجة لذلك، فقد كل واحد منهم 1.1 رطل (500 غرام) في أسبوعين.

مطاعم المأكولات العرقية تكيف أطباقها لتناسب أذواق السكان المحليين، لذلك قد تبدو أطباقهم دائما مقلية. لكن هذا ليس صحيحًا، فالمطبخ الآسيوي لا يفضل الأطعمة المقلية، وعوضًا عن ذلك، فالعديد من الوصفات تشمل طريقة التبخير أو الغليان.

حساء ميسو، الكيمتشي، فول الصويا ناتو، هذا عدد قليل من الأطعمة النموذجية الآسيوية المخمرة. كونها منتجات من اللاكتو التخمير، وهي تعد بروبيوتيك طبيعي، واستهلاكها يسهم في فقدان الوزن، خاصة فقدان الدهون الحشوية التي تتراكم حول أعضاء البطن.

يصعب تصور المطبخ الآسيوي دون الأسماك والمأكولات البحرية، التي تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3 غير المشبعة. فإضافة إلى آثارها المفيدة على المناعة، والأوعية الدموية، والأنظمة التناسلية، تساهم أوميغا 3 في فقدان الوزن.

نادرًا ما يتم تقديم الأطباق الآسيوية بكميات كبيرة، كما ذكرنا، وهذا لا ينطبق على الخضروات، خاصة الخضراء؛ فهي تؤكل بكميات كبيرة.

7.      الشاي الأخضر بدلًا من الماء البارد

عادة ما يشرب الآسيويون أثناء تناولهم الطعام الشاي الدافئ الأخضر بدلًا من الماء البارد أو الصودا، على خلاف الأوروبيين والأمريكيين.

وهناك رأي بأن الماء البارد، خاصة حين شربه مع الأطعمة الدهنية، يبطئ عملية الهضم، ويمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.

8.      حلويات صحية ووجبات خفيفة

في آسيا، تتسم الحلويات والوجبات الخفيفة الشعبية بمكونات رئيسية هي: الأرز والأعشاب البحرية، والفاصوليا الحمراء، وكذلك المكسرات والبذور والفاكهة. ومما لا شك فيه أنها أطباق صحية أكثر من رقائق الذرة، والكوكيز، والكعك؛ وغيرها الكثير.

ترتبط هذه العادة بكثافة سكانية عالية؛ ما يثير الدهشة، إذ يستخدم سكان المدن الكبيرة وسائل النقل العامة بدلا من السيارات. كما أنهم يعيشون في شقق صغيرة في المناطق التي تقع فيها المحلات التجارية والمرافق وغيرها من الأماكن العامة على بعد مسافة قصيرة من منازلهم.

الطب الآسيوي التقليدي يولي اهتمامًا كبيرًا للوقاية من الأمراض، ويسعى للقضاء على جذورها، في حين أن الطب الغربي يعمل أساسا مع التخلص من المرض فحسب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل