المحتوى الرئيسى

محافظ الدقهلية:رفع درجة التأهب لاستقبال عيد الأضحى

08/17 17:45

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، أن المحافظة اتخذت إجراءات مكثفة لاستقبال عيد الاضحى المبارك من خلال الأجهزة التنفيذية والرقابية على مستوى كافة المدن والمراكز.

وأوضح المحافظ في تصريح اليوم الخميس، أنه تم رفع درجه الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومرفق الإسعاف لاستقبال أي حالات طارئة والتعامل معها على الفور ورفع درجه الاستعداد القصوى بقطاعات المرافق "المياه، الصرف الصحي، الكهرباء، الغاز" مع استمرار العمل بكافة القطاعات والوحدات المحلية بنطاق المحافظة على مدار 24 ساعة، لافتًا إلى أنه تم تشكيل غرف عمليات بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وربطها مع الغرفة الرئيسية للعمليات بديوان عام المحافظة للتعامل مع أي طوارئ والتجاوب معها على الفور.

ووجه المحافظ بضرورة تفعيل كافه أشكال الرقابة التموينية على المنافذ والأسواق والمحلات لضمان الانضباط والالتزام بكافة التعليمات الصادرة بشأن تداول وبيع السلع، والرقابة الصحية لضمان جودتها وصلاحيتها حرصا على صحة وحياة المواطنين.

وشدد "الشعراوي" على تفعيل الرقابة على المخابز وتوزيع الخبز حسب الحصة المقررة لكل فرد وكل مخبز وتعين مفتش تموين بكل مخبز وتكثيف المرور على المطاحن والمنافذ لضمان الانضباط وحسن الإنتاج والتوزيع خاصة بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية بالإضافة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتوافر اسطوانات البوتاجاز لتغطيه احتياجات المواطنين.

وأشار المحافظ إلى ضرورة التأكد من صلاحية وسلامة السلع المعروضة بالمنافذ والمحلات والمعارض خاصة اللحوم والأضاحي وتوافر الخدمات الأساسية للمواطنين المقدمة من كافه قطاعات المرافق والخدمات بنطاق الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى على مستوى المحافظة خلال أيام العيد.

Comments

عاجل