المحتوى الرئيسى

بروتوكول تعاون بين "التضامن والإنتاج الحربي" لدعم ذوي الإعاقة

08/17 15:02

شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مراسم توقيع برتوكولي تعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي والإنتاج الحربي.

يهدف بروتوكول التعاون الأول إلى توفير الأجهزة والأدوات والمعينات المساعدة والمساندة للأشخاص ذوي الإعاقة بجودة عالية وبأسعار مناسبة، لتغطية احتياجات السوق المصري منها، ويأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لحماية وتأهيل وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.

ويهدف بروتوكول التعاون الثاني إلى تقديم وزارة الإنتاج الحربي الإمكانيات التكنولوجية والمعدات والأجهزة والخدمات الفنية والخبرات البشرية لتمكين وزارة التضامن من تحديث وتطوير خدماتها، خاصة في مجالات التأمين الاجتماعي من خلال استخدام الحاسب الآلي وميكنة الخدمات التي يقدمها الصندوق الحكومي لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والمؤمن عليهم بما يتوافق مع المشروع القومي لتحديث أجهزة الدولة والهيئات الحكومية.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، أن البروتوكولين يأتيان في إطار تعاون أجهزة ومؤسسات الدولة في دعم ومساندة الأشخاص ذوي الإعاقة لتيسير مشاركتهم واندماجهم في المجتمع، موضحة أن هذه الخطوة تأتي لتحديث وتطوير خدمات صندوق التأمين الاجتماعي بالكفاءة المطلوبة استكمالا للدور الذي تقوم به الجمعيات والمؤسسات الأهلية العامة في مجال الإعاقة والتي تشرف عليها وزارة التضامن.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل