المحتوى الرئيسى

«القابضة للمياه» تنظم ورش عمل لتحديث بيانات المخطط العام | المصري اليوم

08/17 14:39

نظمت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، مجموعة من ورش العمل في مجال تحديث قاعدة بيانات المخطط العام، وذلك بغرض تطوير أداء إدارات قطاع التخطيط لجميع الشركات التابعة، من خلال تدريب مهندسي الشركات على استخدام قاعدة البيانات الجديدة، التي أعدتها إدارة المخطط العام بالشركة القابضة، وذلك لتجميع وتحديث كافة البيانات المتعلقة بقطاع مياه الشرب.

وأكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة، على أهمية أن تكون قاعدة البيانات من إعداد مهندسى القطاع وإدارة المخطط العام، لتحقيق الاستفادة القصوى، وسرعة إنجاز الأعمال، واستخراج التقارير اللازمة، وتوفير الوقت والجهد من خلال ميكنة وتطوير بيئة العمل.

وأوضح أن تحديث بيانات المخطط العام يعزز مستوي أداء إدارات قطاع التخطيط بالشركات التابعة، ويعد نواه لإمكانية ربط البيانات بالقواعد الأخرى، مثل إصدار قاعدة بيانات لعمليات الإحلال والتجديد بجميع الشركات التابعة.

وفى السياق ذاته، أكد دكتور أحمد معوض، نائب رئيس الشركة القابضة، أن تحسين مستوى أداء الشركات، وتوفير الوقت المستقطع أحد أهم الأولويات التي تسعى إليها الشركة القابضة، لتوفير الوقت لمهندسى القطاع للعمل الميداني، ورصد الوضع الراهن ومراجعة البيانات والتأكد من دقتها.

وأضاف أن «التطبيق يعد نواه لتحديث المخطط العام الذي تم إعداده منذ عام 2007، الذي يوضح احتياجات القطاع حتى عام 2037».

من جانبه، قال دكتور طارق ندا، رئيس قطاع التخطيط بالشركة القابضة، أنه تم مراعاة أن يتضمن التحديث الجديد لقاعدة البيانات كافة البيانات التي يحتاجها قطاع المياه مثل: «التعداد السكاني، ومحطات المياه، والروافع، والخزانات، والمناطق الساخنة والمحرومة».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل