المحتوى الرئيسى

الوليد بن طلال ينفى شراء حصص في بنوك روسية

08/17 14:38

الأمير الوليد طلال بن عبد العزيز آل سعود

قالت شركة المملكة القابضة إن رئيس مجلس الإدارة الأمير الوليد طلال بن عبد العزيز آل سعود، لم يتفق على شراء حصص في أيّ من البنوك الروسية.

وأضافت المملكة، في بيان على موقعها الإلكتروني، الخميس، أن الوليد التقى، في موسكو، مالك عقار فندق الفور سيزونز موسكو، أليكسي خوتين، وناقش معه خطط تطوير شقق فندقية تابعة لفندق الفور سيزونز مطلة على الساحة الحمراء والمعالم المجاورة، كما ناقش معه مجالات الاستثمار في جمهورية روسيا الاتحادية.

 وقالت: "شركة المملكة القابضة تؤكد أنه لم يتم الاتفاق على شراء حصص في أيّ من البنوك الروسية". 

كانت تقارير صحفية قد أشارت إلى استعداد الأمير الوليد بن طلال لشراء حصة بمصرف روسي شهير، عقب إعلان إفلاسه مؤخرا، مشترطا استئناف المصرف لأعماله مرة أخرى.

وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت أن الملياردير السعودي  سيستثمر نحو 800 مليون دولار في توسعات بمنتجع الفور سيزون بمدينة شرم الشيخ بالاشتراك مع مجموعة طلعت مصطفى القابضة المصرية وإنشاء فندقين جديدين.

وجاء الوليد  في قائمة تضم أهم 50 شخصية عربية مؤثرة في العالم في مجلة الشرق الأوسط لعام 2016. 

وتُعَد شركة المملكة القابضة إحدى أهم شركات الاستثمار عالميا وهي شركة مساهمة تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية منذ عام 2007، وقد حققت نجاحا استثماريا هائلا على مدى 3 عقود بفضل محفظة متنوعة من العلامات التجارية العالمية الرائدة واستثمارات إقليمية رفيعة المستوى.

تهتم بأهم المتغيرات التي من شأنها التأثير على اقتصادات الدول العربية كآخر تطورات أسواق النفط والميزانيات والصادرات والواردات

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل