المحتوى الرئيسى

طريقة تحضيرغزل البنات دون ماكينة

08/17 14:14

غزل البنات من أكثر أنواع الحلويات شهرة بين الأطفال وخاصة البنات ولأن من الصعب توفيره لهم في أي وقت أصبح من الضروري أن نتعرف على مقاديره التي تقدمها الشيف "غادة جميل " وكيفية صنعه في البيت دون الحاجة إلى توفر الماكينة الخاصة بصنع هذه الحلوى وبطريقة سهلة ومضمونة يمكن لأي شخص اتباعها وإسعاد أطفاله كما أنه يعتبر محبب أيضا لدي الكبار..

ثلاث نقط من صبغات غذائية بالون المرغوبة (زهري أو أحمر أو أزرق) ونقطتين من مُنكّه غذائي يتناسب طعمه مع اللون الذي قمت باختياره.

ملعقة خشبية و عدد من العيدان الخشبية.

نضع كمية السكر في وعاء عميق، ثم نقوم بوضع نقطتين أو ثلاث من الصبغة الغذائية المراد استخدامها.

ارتدي القفارات وباشري بتحريك السكر مع الصبغة الغذائية بأصابعك حتى تكتسب جميع حبيبات السكر اللون.

أضيفي المنكه الغذائي وأعيدي خلط المكونات باستخدام أصابعك.

إذا أردت الحصول على غزل البنات له لون أبيض، لا تقومي بإضافة أي صبغة غذائية ولكن يمكنك إضافة منكه الفانيلا إليه. ضعي المكونات في وعاء آخر على نار متوسطة وباستخدام ملعقة خشبية استمري بتحريك المكوّنات إلى أن يتحول السكر إلى كرميل سائل.

أحضر وعاء طبخ ذو حواف عالية وقم بتسخينه على نار متوسطة. باستخدام ملعقة خشبية، نأخذ كمية قليلة من الكراميل ونضيفه بشكل حركة دائرية بسرعة كبيرة على حواف الوعاء، لتتشكل بذلك خيوط رفيعة من غزل البنات.

قم بتكرار هذه العملية حتى تصبح كمية الخطيوط كافية لتشكيل كرة من غزل البنات. باستخدام عود خشبي قم بلف الخيوط على العود حتى تنتهي الكمية من الوعاء.

يمكنك قبل تحويل السكر إلى كرميل أن نقوم بطحنه وتحويله إلى بودرة حتى تسهل عملية ذوبانه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل