المحتوى الرئيسى

المرصد: 60 مدينيًا لقوا مصرعهم بسبب غارات التحالف الدولي

08/17 14:42

قال المرصد السوري لحقوق الانسان، أن ما لا يقل عن 60 مدنيًا، لقوا مصرعهم طيلة الثلاثة الأيام الماضية، في قصف عنيف لطائرات التحالف الدولي على المناطق التي لا تزال تحت سيطرة مسلحي داعش في مدينة الرقة السورية.

وذكر بيان للمرصد: "تتواصل الخميس غارات التحالف الدولي على مناطق سيطرة تنظيم داعش في مدينة الرقة"، مضيفًا أن الطائرات الحربية تستهدف مناطق تسعى ميليشيات سوريا الديمقراطية إلى التقدم نحوها.

وتقود ميليشيات سوريا الديمقراطية معركة الرقة ضد "داعش" منذ الأسبوع الأول من يونيو الماضي، والتحالف ذو الأغلبية الكردية مدعوم بقوة من واشنطن، التي تقود بدورها التحالف الدولي.

وتتركز المعارك حاليا في المدينة القديمة، التي باتت تسيطر سوريا الديمقراطية على نحو 70 بالمئة منها، فضلا عن حيي الدرعية والبريد غربا وأطراف حي المرور في وسط المدينة.

وينفي التحالف الدولي تعمده استهداف مدنيين، ويؤكد اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي ذلك في كل من العراق وسوريا، لكنه قدر أن "624 مدنيا على الأقل قتلوا بشكل غير متعمد" في ضرباته منذ بدء عملياته العسكرية في البلدين قبل 3 سنوات، إلا أن المرصد السوري ومنظمات حقوقية تقدر أن العدد أكبر بكثير.

من مشارف قاهرة المعز، وأمام برجا مسرح المحكى، بسط التاريخ ذراعيه ليستقبل أكثر من خمسة آلاف مشاهد، هم ضيوف الحفل الذى أقيم مساء أمس الثلاثاء، ضمن فعاليات الدورة الـ26 من مهرجان قلعة صلاح الدين ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل