المحتوى الرئيسى

مقتل العشرات في غارات للتحالف على الرقة السورية

08/17 14:07

لقى ما لا يقل عن 60 مدنيًا، مصرعهم في قصف عنيف لطائرات التحالف الدولي على المناطق التي لا تزال تحت سيطرة مسلحي "داعش" في مدينة الرقة السورية.

وحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن الغارات خلال الأيام الثلاثة أوقعت 60 قتيلًا مدنيًا على الأقل بينهم 21 طفلًا.

وقال المرصد: "تتواصل الخميس غارات التحالف الدولي على مناطق سيطرة تنظيم داعش في مدينة الرقة"، مضيفا أن الطائرات الحربية تستهدف مناطق تسعى ميليشيات سوريا الديمقراطية إلى التقدم نحوها.

وتقود ميليشيات سوريا الديمقراطية معركة الرقة ضد "داعش" منذ الأسبوع الأول من يونيو الماضي، والتحالف ذو الأغلبية الكردية مدعوم بقوة من واشنطن، التي تقود بدورها التحالف الدولي.

وتتركز المعارك حاليًا في المدينة القديمة، التي باتت "سوريا الديمقراطية" تسيطر على نحو 70 بالمئة منها، فضلًا عن حي الدرعية والبريد غربًا وأطراف حي المرور في وسط المدينة.

وبعد أكثر من شهرين ونصف من المعارك داخل الرقة، باتت ميليشيات سوريا الديمقراطية تسيطر على أكثر من نصف المدينة، التي فر منها عشرات الآلاف من المدنيين هربًا من المعارك، فيما لا يزال نحو 25 ألف شخص عالقين في المدينة.

وينفي التحالف الدولي تعمده استهداف مدنيين، ويؤكد اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي ذلك في كل من العراق وسوريا، لكنه قدر أن "624 مدنيًا على الأقل قتلوا بشكل غير متعمد" في ضرباته منذ بدء عملياته العسكرية في البلدين قبل 3 سنوات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل