المحتوى الرئيسى

"وسيط الحج القطري".. عبدالله بن علي آل ثاني امتداد العائلة الحاكمة

08/17 13:03

أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، بدخول الحجاج القطريين إلى السعودية عبر المنفذ البري لأداء مناسك الحج، بناءً على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان، بعد استقباله للشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله بن قاسم آل ثاني في قصر السلام في جدة، الذي أكد للسعودية أن العلاقات مع قطر هي علاقات أخوة راسخة في جذور التاريخ، وقدّم الشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله بن قاسم آل ثاني وساطته لفتح المعبر البري لدخول الحجاج القطريين إلى الأراضي السعودية، حسب ما نشره موقع "العربية" الإخباري.

ترصد "الوطن" معلومة عن الشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله بن قاسم آل ثاني

ـ رجل من كبار شخصيات عائلة آل ثاني الحاكمة في قطر.

ـ الابن التاسع لحاكم قطر الشيخ الراحل علي بن عبد الله آل ثاني.

ـ جده هو ثالث حكام قطر الشيخ عبدالله بن جاسم آل ثاني، ووالده رابع حكام قطر الشيخ علي بن عبدالله آل ثاني.

ـ شقيقه هو خامس حكام قطر الشيخ أحمد بن علي آل ثاني، الذي أنشأ إذاعة قطر عام 1968، وتلفزيون قطر عام 1970، وكذلك صك أول عملة قطرية وإنهاء الوصاية البريطانية وإعلان الاستقلال في سبتمبر عام 1971، وأنشأ أول مجلس للوزراء وأول مجلس للشورى.

وأمر الملك سلمان بالموافقة على إرسال طائرات خاصة تنقل الحجاج من الدوحة، فضلاً عن استضافة كاملة على نفقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

كما نشر سعود القحطاني، المستشار بالديوان الملكي السعودي، عدة تغريدات على حسابه الخاص في موقع "تويتر"، عن الاستقبال والموافقة على الوساطة، وتحدث عن تاريخ أسرة الشيخ عبدالله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل