المحتوى الرئيسى

مرصد الأزهر يحذر من هجمات جديدة: الإرهابيون يستهدفون القطارات

08/17 16:01

حذر مرصد الأزهر من تحركات جديدة للجماعات الإرهابية والتنظيمات المتطرفة لإيقاع أكبرِ عددٍ ممكن من الضحايا الأبرياء.

وأوضح المرصد في بيان صحفي، أن النوعٍ الجديد الذي يستخدمه المتطرفون لزعزعة استقرار الدول يأتي بعد دعوة "تنظيم القاعدة" أنصارَه ببريطانيا لاستهداف سِكَكِ حديدِ المملكة؛ لإحداثِ أكبرِ خسائرَ ممكنةٍ.

ونشَرت مجلةٌ تابعةٌ للتنظيم تصدر باللغة الإنجليزية، مقالًا لفتت فيه إلى أن تأمين آلافٍ من الكليومترات في المملكة المتحدة "مستحيلٌ عمليًّا"، وأن الهجماتِ ستتسبب في خسائرَ فادحةٍ ودمارٍ هائلٍ، وسيكون ذلك ممكنًا وسهلًا باستخدام "أَداةٍ" توضع على القضبان الحديدية؛ لتجعل القطار ينحرف عن مساره مُسبّبًا ذلك الدمار الكبير.

وشرَح التنظيم كيفيةَ صُنْعِ "أَداةِ انحرافٍ"، وقال: إن أيَّ هجماتٍ ستُجبِر الحكوماتِ على فرْضِ إجراءاتٍ أمنيّةٍ مُشدَّدةٍ على المسافرين بالسكك الحديدية على غِرار المطارات. وذَكرت الصحيفة البريطانية "تليجراف"؛ أن أجهزة المخابرات البريطانية والأمريكية تأخذ التهديد على مَحمل الجدّ، ويعملان بشكلٍ وثيقٍ لمكافحته.

كما ذكرت صحيفة "إكسبريس"؛ أن دعوة "تنظيم القاعدة" لشنِّ هجماتِ "الذئاب المنفردة" على القطارات في أوروبا سوف تُشجّع أتباعه في أوروبا وأمريكا على ارتكابِ نوعٍ جديدٍ من العمليات الإرهابية على السكك الحديدية، وهو النوع الذي يَصعُب اكتشافه ومواجهته قبل وقوعه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل