المحتوى الرئيسى

وزير الثقافة في احتفالية القاهرة بعيدها القومي: نسعى لإعادة صياغة الرؤية الجمالية لكافة مناطق الدولة

08/17 12:41

قال وزير الثقافة حلمي النمنم إن المشروع القومي والخاص بتطوير القاهرة، يعد من أهم المشروعات التي تعيد رونق القاهرة التراثية، جاء ذلك خلال احتفالية محافظة القاهرة بعيدها القومي رقم 1048 و مرور 150 عام على إنشاء القاهرة الخديوية، والذي أقيم  في حديقة الأزهر مساء أمس بحضور كل من: المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى، د.هشام الشريف وزير التنمية المحلية، د. خالد عنانى وزير الآثار، المهندس عصام الصغير رئيس هيئة البريد، اللواء عبد الرؤوف فاروق رئيس مصلحة صك العملة.

وأضاف النمنم أن جهاز التنسيبق الحضاري التابع لوزارة الثقافة شارك في هذا المشروع، لافتًا إلى أن جهاز التنسيق الحضاري يسعى إلى تحقيق القيم الجمالية للشكل الخارجي للأبنية في القاهرة وكافة المناطق الحضارية للدولة،  والعمل على إعادة صياغة الرؤية الجمالية لكافة مناطق الدولة، والعمل على إزالة التشوهات العمرانية، وصياغة الميادين العامة وفقًا لرؤية معمارية وبصرية تتفق والطابع المميز لكل منطقة، مع الاحتفاظ بالشكل القديم الأصلي للميادين التي تمثل طابعًا معماريًا متميزًا. وصيانة وإعادة ترميم أي  مبنى تراثي يتعرض لأي درجة من درجات التدمير أو التشويه في مختلف المحافظات.

كما شهد  الكاتب الصحفي حلمي النمنم بدء الاحتفال بعرض فني لفرقة النيل للألات الشعبية، تبعه عرض الفيلم التسجيلي "القاهرة – باريس الشرق"، وعرض فني لفرقة الجيزة للموسيقى العربية. كما تم الإعلان عن العشرة الفائزين بمسابقة التصوير الفوتوغرافي التي أقامتها المحافظة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل