المحتوى الرئيسى

برلمانية تقترح توقيع بروتوكول دولي بشأن المصريين في الخارج

08/17 12:33

أشادت النائبة البرلمانية غادة عجمي، باستراتيجية وزارة الهجرة التي تمكن الدولة من التعامل مع احتياجات المصري فى الخارج واسترجاع ثقته، فى المائدة المستديرة التي نظمتها وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين فى الخارج من أجل إعداد سياسة وطنية لحوكمة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ومبادرة وزارة الهجرة فى توحيد جهود جميع الجهات التى تعمل على ملف المصريين فى الخارج، لوضع استراتيجية موحدة تساعد على مكافحة الهجرة غير الشرعية ورعاية مصالح المصريين فى الخارج.

وأكدت "عجمي"، دعمها الكامل ومساندتها للجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الهجرة لصالح المصري فى الخارج واسترجاع ثقته فى بلده، مشيرة إلى أنه حان الوقت لتكاتف جميع الجهات لصالح أبنائنا فى الخارج.

وأوضحت أن هناك مشكلات كثيرة تواجه المصريين بالخارج في الانتهاء من أوراقهم، وكذلك التنسيق الأمني مع الجهات المختلفة في الاتحادات والجاليات وتنظيمها، مضيفة أن النجاح ليس لفرد أو لجهة واحدة بل للجميع.

وعرضت على الوزيرة عمل بروتوكول تعاون دولي مع الدول التي تحتضن أبنائنا فى الخارج، للحصول على المعلومات الدقيقة التي تخصهم، مما يساعد فى تأسيس قاعدة البيانات للمصريين فى الخارج، سعياً لتوفير الخدمات المختلفة فى مجالات الإسكان والإستثمار وغيرها.

ومن جانبها، أوضحت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أن معظم المصريين فى الخارج لديهم هاجس من تسجيل بياناتهم فى القنصليات، معتقدين أن الدولة قد تستخدم هذه البيانات لغير صالحهم، مضيفة أن هناك أزمة ثقة، تسعي الوزارة جاهدة استرجاع هذه الثقة من خلال التأكيد على أن المواطن المصري فى الخارج محل اهتمام من دولته، ولهذا خصصت الدولة وزارة كاملة للاهتمام بشئونه ولتوفير خدمات له.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل