المحتوى الرئيسى

مشاكل الأسرة والميراث تسيطر على مسلسلات الـ 60 حلقة

08/17 11:12

أظهرت جلسات التحضير وكواليس تصوير بعض المسلسلات الطويلة المقرر عرضها خلال الموسم الموازي لشهر رمضان سيطرة الصراعات داخل الأسرة ومشاكل الميراث على أحداثها.

وبدأت الاستعدادات والتجهيزات لمسلسل " البيت الكبير"الذي ينتمى لنوعية الـ 60 حلقة، ومن المقرر أن يبدأ تصويره في شهر سبتمبر المقبل، ويعمل المخرج محمد النقلي بشكل يومي على اختيار الممثلين المشاركين في بطولة العمل فتم ترشيح أكثر من إسم وعرض عليهم الأدوار وجرى التعاقد مؤخرا مع الفنانة ريم البارودي .

وتجسد ريم البارودي في المسلسل إبنة الممثلة لوسي التي تأتي معها للعيش في القاهرة بعد وفاة والدها،من ثم تعود بصحبة عائلتها إلى الصعيد من أجل الميراث والذي يحدث عليه مشاكل مع عمها.

ويناقش المسلسل الصراعات في البيت المصري الواحد،وكيف أنه في كل بيت ترى أن هناك اختلافا في القيم والمبادئ داخل الأسرة الواحدة، ولماذا يحمل الجيل القديم الأعباء والأخطاء على الجيل الجديد.

وتسلط أحداث المسلسل الضوء على الأحقاد والكراهية في قلوب الأطفال في العديد من الأسر تجاه بعض الأقارب الكبار،مثل العم والخال.

وتدور أحداث المسلسل في صعيد مصر ويناقش العديد من العلاقات الإنسانية أهمها علاقة الابن بوالده عندما يضعه القدر في المفاضلة ما بين المال والأب.

"البيت الكبير" بطولة لوسى، ريم البارودى، ومن تأليف أحمد صبحى، وإخراج محمد النقلي.

وانتهى المخرج وائل فهمي عبد الحميد من تصوير 10 حلقات من أحداث الجزء الثاني من مسلسل "السرايا"الذي ينتمي إلى نوعية المسلسلات الطويلة، حيث تم عرض 30 حلقة منه في ابريل الماضي، ويتم عرض الجزء الثاني قريبا.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي عن الطبقات الثرية ومشاكلها ويناقش العديد من القضايا والمشاكل الاجتماعية وتأتي على رأسها الفروق الاجتماعية بين الزوجين.

ويحتوي المسلسل على العديد من خطوط الإثارة ومشاهد الأكشن في إطار اجتماعي رومانسي، من خلال شخصية امرأة تجسدها الفنانة سوسن بدر وتنتمي إلى الطبقة الارستقراطية،وتتعامل مع المحيطين بها بتعال شديد حتى زوجها،وهو ما يكون سببا في وقوع العديد من المشكلات.

ويشارك في بطولة المسلسل عبير صبري ومجدي كامل وأميرة فتحي وريم هلال وميار الغيطي، إضافة إلي عدد كبير من الفنانين، والمسلسل من تأليف أحمد صبحي،وإخراج وائل فهمي عبد الحميد.

كما يجري حاليا تصوير مسلسل"عائلة الحاج نعمان"داخل استديوهات العزبة حيث ينتمي لأعمال الـ60 حلقة التي تعرض في الموسم الموازي قبل رمضان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل