المحتوى الرئيسى

مسئول روسى يطالب الاتحاد الأوروبى بتغيير سياسته تجاه موسكو

08/17 10:49

طالب ممثل روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيجوف، الاتحاد الأوروبي بتغيير المسار السياسي المتعلق بالعلاقات مع روسيا، مشيرا إلى أن ذلك سيؤدي إلى استئناف مؤتمرات القمة بين الاتحاد الأوروبي وروسيا.

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية، اليوم الخميس، عن تشيجوف قوله، إنه يتعين على الاتحاد الأوروبي إعادة النظر في سياسته تجاه روسيا، مشيرا إلى أنه عندما يكتسب الاتحاد الأوروبي ما يكفي من الإرادة السياسية، قد يتم استئناف مؤتمرات القمة.

وقال المسئول الروسي إن أوروبا وروسيا ليسوا شركاء فقط، ولكن أيضا جيران، مضيفا: نحن مرتبطون مع أوروبا ليس فقط بأنابيب الغاز فحسب، ولكن أيضا بالتاريخ المشترك والثقافة وملايين الروابط الإنسانية، نحن في النهاية جناحي حضارة واحدة.

يذكر أن العلاقات بين روسيا والغرب تدهورت بشكل كبير خلال عام 2014، بسبب الوضع في أوكرانيا، وفي نهاية شهر يونيو 2014 فرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عقوبات ليس فقط على شخصيات وشركات محددة، بل وعلى قطاعات كاملة في الاقتصاد الروسي، وردت روسيا بالمثل وفرضت حظر على استيراد عدد من المواد الغذائية المستوردة من الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي وكندا وأستراليا، وشملت قائمة المواد المحظورة بعض أنواع اللحوم والدجاج والألبان والجبن والفواكه وغيرها من المواد الغذائية.

من مشارف قاهرة المعز، وأمام برجا مسرح المحكى، بسط التاريخ ذراعيه ليستقبل أكثر من خمسة آلاف مشاهد، هم ضيوف الحفل الذى أقيم مساء أمس الثلاثاء، ضمن فعاليات الدورة الـ26 من مهرجان قلعة صلاح الدين ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل