المحتوى الرئيسى

بعد وفاة طفلتين وإصابة 3 بالتسمم.. ضبط مخزن عصير فاسد في أسيوط

08/17 10:46

شنت مديرية التموين بأسيوط عدة حملات مكبرة على الأسواق والمحال التجارية لفحص جميع المنتجات الغذائية ومدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي، يأتي ذلك عقب واقعة مصرع طفلتين من بين 5 أطفال أشقاء أصيبوا بالتسمم، إثر تناولهم عصائر فاسدة ومنتهية الصلاحية بقرية بصرة التابعة لمركز الفتح.

وأوضح المهندس محسن فرغلي صالح وكيل وزارة التموين بالمحافظة، إن مسؤولي التموين بأسيوط بالتعاون مع مديريات الصحة والطب البيطرى ومباحث التموين، يكثفون من حملاتهم التفتيشية تنفيذ لتعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بضرورة متابعة محال بيع السلع والتأكد من صلاحية المنتجات التي تصرف وتباع للمواطنين.

وأشار وكيل التموين، إلى أنه تم التنبيه على رؤساء المدن والأحياء والمراكز بتنفيذ خطة المحافظة خلال أيام عيد الأضحى بالتفتيش والرقابة المستمرة على أسواق بيع اللحوم.

كان اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، تلقى بلاغا من مستشفى أسيوط الجامعي، بوصول 5 أطفال أشقاء، بحالات قئ وإسهال يشتبه في كونه تسمم غذائى وتوفيت الطفلة "أسماء كمال قاسم" (10 أعوام) فور وصولها المستشفى ، وفى اليوم الثانى توفيت شقيقتها "نورهان"، بينما استقرت حالة الأطفال الآخرين.

وعلى الفور انتقلت قوات من المباحث وبسؤال الأطفال المصابين أقروا في التحقيق، إنهم اشتروا مسحوق عصير مجفف، من أحد البقالين الموجودين في القرية، وتناولوه.

وتتبع المقدم محمد فراج رئيس المباحث، مصدر العصير الفاسد، وتم ضبط مخزن الشركة بمنطقة المعلمين، وأُلقى القبض على البقال والتاجر الموزع وصاحب التوكيل، وأُحيل إلى النيابة التي أمرت بحبسهم، والتحفظ على الكميات المضبوطة من مسحوق العصير، وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل