المحتوى الرئيسى

عمال «غزل المحلة» يرفعون النعوش ويهدددون بالاعتصام خارج المصنع

08/17 21:00

صعَّد عمال شركة غزل المحلة اعتصامهم لليوم الثالث عشر، احتجاجًا على عدم صرف علاوة غلاء المعيشة والعلاوة الاجتماعية، بنسبة ١٠٪ من الراتب لكل منهما، ورفع بدل الوجبة من ٢٢٠ جنيهًا إلى ٣٠٠ جنيه. وقال حمدى حسين، القيادى فى نقابة غزل المحلة، إن الإدارة تضغط على العمال عن طريق الإعلان عن عدم صرف رواتبهم لإجبارهم على فض الاعتصام، لافتًا إلى أن الإدارة مازالت تصر على عدم أحقيتهم فى صرف العلاوة الاجتماعية التى أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسى لكل العاملين بالدولة مما تسبب فى زيادة الاحتقان داخل صفوف العمال.

وأضاف لـ«الدستور»، أن العاملين سيواصلون تصعيد الموقف والاعتصام خارج حدود مصانع الملابس الجاهزة والغزل والنسيج وتنظيم مسيرات احتجاجية، وعدم تشغيل الماكينات بالمصانع إلى أن تتحقق مطالبهم دون قيد أو شرط أو تجزئة أو تأجيل.

من جهة أخرى، نظم العمال جنازة شعبية كبيرة، حيث قاموا برفع نعش رمزى لرئيس الشركة القابضة أحمد مصطفى. وقال عماد حمدى، رئيس النقابة العامة للكيماويات، إنهم أرسلوا مذكرة رسمية لرئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، يطالبونه فيها بالتدخل لصرف العلاوة للعاملين بقطاع الأعمال العام، وناشد عمال الشركة خلال مسيرتهم الرئيس عبدالفتاح السيسى، ضرورة انتخاب مجلس إدارة للشركة وتطوير المنظومة الصحية والإنتاجية، وتدشين لجنة التسويات والترقية، وصرف علاوة بدل الغلاء ١٠ ٪، والعلاوتين السنوية والدورية بقيمة ١٧٪ وصرف حوافز ٦ أشهر ونصف الشهر وزيادة بدل الغذاء والعدوى.

من جانب آخر اتهم النائب جمال عقبى، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال وقيادات شركة «غزل النسيج» بالمحلة، بالتلاعب خلال مباحثات حل أزمة إضراب عمال الشركة بسبب عدم صرف العلاوة الخاصة لهم

من مشارف قاهرة المعز، وأمام برجا مسرح المحكى، بسط التاريخ ذراعيه ليستقبل أكثر من خمسة آلاف مشاهد، هم ضيوف الحفل الذى أقيم مساء أمس الثلاثاء، ضمن فعاليات الدورة الـ26 من مهرجان قلعة صلاح الدين ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل