المحتوى الرئيسى

صور.. رفع مساحى لأول ميناء بحرى فى محافظة مطروح

08/17 05:08

شهد اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، عمليات الرفع المساحي لمنطقة جرجوب على شاطئ مدينة النجيلة، والمقرر إقامة أول ميناء بحري بها، ورافقه قيادات المنطقة الغربية العسكرية، وعدد من المستثمرين.

وتأتى زيارة محافظ مطروح، اليوم الأربعاء؛ للوقوف على بدء إقامة ميناء جرجوب من جانب المستثمرين الأجانب بينهم مستثمرين من دولة سنغافورة، للقيام بأعمال الرفع المساحي، وتحديد الأولويات لإقامة أول ميناء تجاري في المحافظة.

وأكد المحافظ أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة اتخاذ خطوات فعلية على أرض الواقع لتنمية منطقة غرب الدلتا، ومطروح والنهوض وإقامة المشروعات التي تم الاتفاق عليها، وأهمها ميناء جرجوب، تنفيذًا لتوجيهات السيسي بتنمية مطروح.

يشار أن ميناء "جرجوب" الدولي بمدينة النجيلة، حلم يتحقق بعد طول انتظار، ويقدر تمويله بنحو 10 مليارات دولار كمرحلة أولى، وتشارك في إنشاؤه أكبر الشركات العالمية على مساحة 46 كم2، ويضم رصيف للحاويات ومبنى للركاب، بالإضافة إلى المبانى الإدارية،، كما يوفر نحو 25 آلف فرصة عمل، الأمر الذى اعتبره الخبراء والمستثمرين نقطة انطلاقة نحو العالمية لقرب هذا الميناء من السواحل الأوروبية بل يعد هو النقطة الأقرب لدول أوروبا.

من جانبه رحب العمدة عبدالمالك العميري، بزيارة المحافظ والوفد المرافق له، وبدء العمل الفعلي في ميناء جرجوب وتنمية غرب مطروح والذي طال انتظاره طويلا.

من مشارف قاهرة المعز، وأمام برجا مسرح المحكى، بسط التاريخ ذراعيه ليستقبل أكثر من خمسة آلاف مشاهد، هم ضيوف الحفل الذى أقيم مساء أمس الثلاثاء، ضمن فعاليات الدورة الـ26 من مهرجان قلعة صلاح الدين ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل