المحتوى الرئيسى

الفيس بريسلي الأعلى إيرادا رغم مرور 40 عاما على رحيله

08/17 04:38

الفيس بريسلي الأعلى إيرادا رغم مرور 40 عاما على رحيله

شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك

شارك هذه الصفحة عبر تويتر

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر البريد الالكتروني

هذه روابط خارجية وستفتح في نافذة جديدة

شارك هذه الصفحة عبر البريد الالكتروني

شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر تويتر

شارك هذه الصفحة عبر Google+

شارك هذه الصفحة عبر WhatsApp

شارك هذه الصفحة عبر LinkedIn

هذه روابط خارجية وستفتح في نافذة جديدة

مصدر الصورة Keystone/Getty Images Image caption توفي الفيس بريسلي عام 1977 عن عمر ناهز 42 عاما

عندما توفى نجم الروك آند رول الأمريكي،الفيس بريسلي، قبل 40 عاما في 16 أغسطس/آب عام 1977، قال أحد القائمين على صناعة الموسيقى في ذلك الوقت إن القصة تتلخص في كونها "خطوة مهنية ذكية".

إلفيس بريسلي مازال حيا في ذاكرة محبيه وفاة أشهر عازف غيتار والعضو الأخير في فرقة إلفيس بريسلي

وأشارت قائمة مجلة "فوربيس" لنجوم الفن الراحلين الأعلى دخلا إلى أن إرث الفيس بريسلي لايزال قويا على نحو خاص، بعد أن حقق دخلا قيمته 27 مليون دولار عام 2016 فضلا عن بيع مليون ألبوم غنائي.

وتوفي نجم "الروك آند رول"، الفيس بريسلي، عن عمر ناهز 42 عاما بسبب أزمة قلبية، ولم يكن عشقه للأطعمة غير الصحية شيئا مفيدا لصحته، ويقال إن شطيرته المفضلة كانت تتكون من شريحتين من الخبز المقلي الذي يحتوي على طبقات المربى وزبدة الفول السوداني مع لحم الخنزير المقدد المقرمش والموز المقلي.

مصدر الصورة Helen Soteriou Image caption تباع شطيرة الفيس المفضلة في مطعم مرفق "غريسلاند راندرز" السياحي في الدنمارك

واستطاع مرفق سياحي في الدنمارك يحمل اسم "غريسلاند راندرز" بيع 11 ألفا من هذه الشطيرة للزائرين العام الماضي، ويستمد المرفق الدنماركي اسمه بالطبع من منطقة غريسلاند في ممفيس التي تضم منزل الفيس السابق بالولايات المتحدة.

ويمتلك دنماركي من عشاق النجم الأمريكي يدعى هنريك كنودسين، 53 عاما، المرفق السياحي الواقع في شمالي الدنمارك، وقد بناه على شاكلة منزل الفيس الأصلي في غريسلاند للحفاظ على إحياء ذكرى نجم الروك آند رول.

344 ألف دولار ثمنا لغيتار ألفيس بريسلي في مزاد بعد 40 سنة على رحيله، الفيس برسلي يتصدر قائمة مبيعات الالبومات ببريطانيا

وقال هنريك، الحاصل على المواطنة الشرفية من ممفيس بالولايات المتحدة والذي زار غريسلاند حوالي مئة مرة : "كان عمري 13 عاما عندما توفي (الفيس)، لم أقل إنها كانت بمثابة صدمة بالنسبة لي نظرا لأني لم أكن عميق الارتباط به في ذلك الوقت، لكن أعترف أن وفاته كانت حدثا كبيرا".

وافتتح هنريك عام 2011، بعد أن أسس ناديا لعشاق الفيس، نسخة مطابقة لمنزل أسطورة الغناء الأمريكي في غريسلاند.

مصدر الصورة Helen Soteriou Image caption يمتلك دنماركي من عشاق النجم الأمريكي يدعى هنريك كنودسين المرفق السياحي الواقع في شمالي الدنمارك

تكلف مشروع هنريك السياحي، الذي يزوره سنويا 150 ألف زائر ويبيع منتجات تحمل اسم الفيس، 2.8 مليون جنيه استرليتي لبناء منزل ومتحف وغرفة وظائف ومتجر ومطعم، واستطاع في غضون ست سنوات أن يحقق أرباحا للمستثمرين.

أول تسجيل لالفيس بريسلي يباع بـ 300 ألف دولار طائرات ألفيس بريسلي تُعرض للبيع في مزاد

وفي العاصمة البريطانية لندن استطاع عاشق آخر لفن بريسلي يدعى سيد شو تحقيق مكاسب من امتلاك موقع إلكتروني يعرف باسم "إلفيسلي يورز"، وهو متجر يبيع تذكارات ذات صلة بإلفيس ومنتجات لعشاق فنه في أكثر من 50 دولة.

وباع شو على مدار سنوات تذكارات من بينها أكواب ومجوهرات ومجلات وكتب وملصقات وشارات وقمصان رياضية ولوحات وقطع مغناطيس ونظارات تحمل اسم الفيس وأشياء أخرى.

وقال شو، البالغ من العمر حاليا 71 عاما :"سمعت الفيس أول مرة في إذاعة لوكسمبورج. وهي المحطة الوحيدة التي كنت استمع من خلالها إلى موسيقى البوب في ذلك الوقت".

وأضاف :"كان الفيس مختلفا عن أي شئ آخر، وأصبحت واحدا من عشاقه".

بدأ شو يصنع تماثيل نصفية لالفيس عام 1977، عام وفاته، كما أسس ناديا لعشاق فنه في عام 1978.

مزاد لمقتنيات الفيس بريسلي في ذكرى ميلاده الثمانين

مصدر الصورة PA Image caption سيد شو (يسار) يبيع تذكارات ذات صلة بنجم الروك آند رول إلفيس بريسلي رحيل جيري ليبر، كاتب كلمات أغاني الفيس بريسلي مادونا تتفوق على الفيس بريسلي في بريطانيا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل