المحتوى الرئيسى

عقب إطلاق "القلادة".. تعرف على أغرب 10 كاميرات

08/17 04:31

أعلنت شركة Ubiquiti، أمس، إطلاق كاميرا FrontRow، على هيئة القلادة مستديرة، ما يجعل التصوير أسهل بكثير.

وحجم الكاميرا في حجم ساعة ذكية مستديرة، وتعمل مع أنظمة تشغيل iOS وأندرويد عن طريق تطبيق خاص بها، ودقة هذه الكاميرا تبلغ 8 ميجا بكسل، مع عدسة واسعة الزاوية 140 درجة، وتحتوي أيضًا على كاميرا ثانوية أخرى بدقة 5 ميجا بكسل، وبعدسة بزاوية 85 درجة.

ومع التطور التكنولوجي الكبير ازدادت أشكال التطور في شكل الكاميرات حول العالم، حيث إن معظمها تأتي لأغراض التجسس.

وترصد "الوطن" في هذا التقرير أغرب أنواع الكاميرات التي ظهرت في العالم:

1- كاميرا على شكل علاقة ملابس.

هي كاميرا على هيئة علاقة ملابس، وهي صغيرة الحجم بشكل متناهي، ولها القدرة على تصوير وتسجيل الفيديو بصوت وصورة غاية في الوضوح والدقة.

كما تحتوي على ذاكرة داخلية للاحتفاظ بالفيديوهات المسجلة، والتي يمكن مشاهدتها عبر أجهزة الكمبيوتر بتوصيلها بواسطة يو إس بي.

من التطورات التكنولوجية توجد كاميرات على هيئة حزام، وتلتقط صورًا صغيرة،  حيث توجد الكاميرا في مشبك الحزام، وتكون نوعية الصورة من الدرجة الثانية حيث تلتقط بدقة 144X 176 بيكسل، بمعدل 15 إطار في الثانية، ولا تلتقط إلا على مسافات قريبة.

3- كاميرا ساعة يد مختفية 

توجد كاميرا ابتكرها العلماء على هيئة ساعة يد تسمى "hand watch spy camera"، وتحتوي الساعة على كاميرا صغيرة الحجم مخفية داخل الساعة، وتقوم بتصوير وتسجيل فيديو صوتا وصورة، تحتوي على بطارية داخلية يمكن شحنها بواسطة الكهرباء أو الكمبيوتر، كما تحتوي على ذاكرة 16 جيجا، ومدة عمل البطارية من 10 إلى 12 ساعة.

4- كاميرا على هيئة آلة حاسبة 

اخترع العلماء آلة حاسبة يوجد بها كاميرا خفية لاسلكية مخبأة داخل ثقب بأحد جانبيها.

وتقوم الكاميرا بنقل الصوت والصورة بدقة 320X 240 بيكسل، أما بالنسبة لبطارية الآلة الحاسبة تعمل على بطارية ليثيوم قابلة للشحن لمدة 45 دقيقة، وتنقل الصوت والصورة حتى 15 متراً حولها.

وصل العلماء إلى إمكانية زرع كاميرات داخل النظارات الشمسية أو الرياضيةـ ومن مواصفاتها تسجيل مقطع فيديو، ويمكن تزويدها بذاكرة إضافية لتسجيل فترات طويلة، ودقة الكاميرا 5 ميجا بكسل، والنظارة تحتوي على بطارية يمكن شحنها من خلال الكهرباء أو الكمبيوتر. 

6- كاميرا على هيئة علبة سجائر

عند النظر إليها تتهيأ لك كعلبة سجائر عادية، ولكنها في الحقيقة كاميرا تجسس صغيرة الحجم.

وهي كاميرا لاسلكية تنقل الصوت والصورة إلى جهاز التليفزيون مباشرة، أو إمكانية التسجيل على DVD، وتنقل لمسافة تصل إلى 48 متراً 300 قدم.

7- كاميرا على هيئة لمبة ضوء 

توجد كاميرا خفية على هيئة ضوء ومن مواصفاتها التقاط الوجوه بوضوح وجودة (720p) ولها قدرة على تخزين 24 ساعة من الفيديو مع بطاقة ذاكرة 32GB سهلة الإعداد.

8- كاميرا على هيئة مفتاح سيارة 

من أغرب الكاميرات الخفية في العالم هي الكاميرا على هيئة مفتاح عربية، ومن مواصفاتها أنها تقوم بتسجيل صورة وفيديو بتقنية HD، كما أنها تلتقط الصور بحجم 1920×1080.

9- كاميرا على هيئة فلاش ميموري

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل