المحتوى الرئيسى

تسلسل زمني .. ديمبيلي على اعتاب برشلونة

08/17 17:05

دخلت العلاقة بين نادي بروسيا دورتموند الألماني ولاعبه الفرنسي عثمان ديمبلي إلى مرحلة غير مسبوقة من التوتر أدت إلى ايقاف الأخير لأجل غير مسمي قبل أن تحدث انفراجة فى الأزمة تقرب اللاعب من برشلونة.

الفرنسي الشاب تلقي عرضاً مغرياً من برشلونة الإسباني لخلافة نيمار الذى انتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي فى صفقة قياسية ، ضغط لقول العرض وتمرد ولكن النادي الألماني قمع التمرد المحدود وسط دعم من انصار ومؤيده قبل أن يضغط برشلونة فى أعقاب خسارته القاسية للسوبر أمام غريمه التقليدي ريال مدريد.

نهاية الأزمة لم تكتب بعد ولكن متي كانت البداية وكيف وصلت العلاقة إلى هذا الطريق؟

16 يونيو : بدأ اهتمام برشلونة بديمبلي منذ عندما نشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" المقربة من النادي الكتالوني، تقريراً توضح فيه أن روبرت فرنانديز المدير الرياضي للنادي الكتالوني، اجتمع مع موسى سيسوكو وكيل أعمال اللاعب صاحب الـ20 عاماً، لإبلاغه بإهتمام برشلونة بديمبلي.

وعادت أنباء اهتمام النادي الكتالوني باللاعب مرة أخرى، بعد الانتقال المدوي لمهاجم البلوجرانا نيمار دا سيلفا إلى نادي باريس سان جيرمان بعدما كسر النادي الباريسي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب الذي يبلغ 222 مليون يورو.

6 أغسطس : نشرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية تقريراً ، أشارت فيه أن برشلونة دخل في مفاوضات مع دورتموند لضم اللاعب الفرنسي، ولكن إدارة النادي الكتالوني واجهت مشكلة في المبلغ الذي تطالب به إدارة النادي الألماني للتخلي عن اللاعب، حيث طلبت مبلغ 100 مليون يورو من أجل بيع ديمبلي لبرشلونة.

وكان هانس خواكيم فاتسكه المدير التنفيذي لبروسيا دورتموند قد صرح وقتها وقال أن مبلغ الـ100 مليون يورو مبلغ قليل جداً بالنسبة لديمبلي.

وبعد ذلك ذكرت أخر التقارير الصحفية أن إدارة النادي الألماني لن تفرط في اللاعب بأقل من 120 مليون يورو.

9 أغسطس : زاد ديمبلي من تكهنات انتقاله إلى برشلونة الأربعاء الماضي، بعدما حذف حساب نادي بروسيا دورتموند من على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به.

10 أغسطس : قطع دورتموند كل التكهنات الشائعة حول انتقال اللاعب، بعدما نشر بياناً رسمياً يوضح فيه أن النادي قد رفض عرضاً من برشلونة وأشاروا فيه أن ممثلين برشلونة قدموا عرضاً لا يتناسب مع الأداء والقيمة الاستثنائية للاعب ولا يتماشى مع الوضع الاقصادي في سوق التعاقدات الأوروبية.

وغاب ديمبلي عن تدريبات أسود فيستفاليا في نفس اليوم، مما أثار الشائعات حوله خاصة وأن النادي لم يستطع التواصل معه.

وعاقبت بعدها إدارة دورتموند اللاعب لتغيبه عن تدريبات الفريق وقررت إيقافه حتى يوم الاثنين.

11 أغسطس : هاجمت الصحافة الألمانية الجمعة نادي برشلونة بسبب رغبته في ضم ديمبلي، مما جعله يتمرد على فريقه الحالي ويغيب عن تدريبات الفريق، واتهمت اللاعب بأنه يتواطأ مع النادي الكتالوني من أجل الرحيل، ذلك الأمر عقد من مسألة موافقة دورتموند على رحيل ديمبلي.

12 أغسطس : صرح بيتر بوش مدرب دورتموند ، أنه سيعقد اجتماع مع اللاعب الفرنسي لإتخاذ القرار النهائي بشأنه، وهو ذلك الأمر الذي سيعلنه النادي الألماني الأحد.

13 أغسطس : قرر دورتموند استمرار إيقاف ديمبلي إلى أجل غير مسمى،وأوضح بيتر بوش المدير الفني للفريق أن اللاعب سيتدرب بمفرده لحين حسم مسألة انتقاله من عدمها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل