المحتوى الرئيسى

اقتصادى: قرار إنشاء هيئة عامة للمثلث الذهبى خطوة نحو اللامركزية

08/17 01:29

قال الدكتور مدحت نافع، الخبير الاقتصادى إن قرار إنشاء الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبى خطوة هامة في طريق تعزيز اللامركزية، وتفعيل فكرة وقانون المناطق الاقتصادية ذات الإدارة المستقلة.

وأضاف نافع فى تصريحات لـ«الدستور» أن القرار يعتبر أيضا خطوة نحو الخروج من أزمة القيود التاريخية المفروضة على آليات وأدوات عمل الإدارة المحلية بوجود مجالس إدارة مستغلة لاستغلال وإدارة المناطق ذات الطابع الاقتصادي التي تدر دخلًا إنتاجيا وخدميا، كما يمكننا التحرك إلى الأمام لزيادة مستويات التشغيل، واحتواء مخاطر التضخم وزيادة الدين العام والعجز المزمن في موازين التجارة.

وأصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، قرارًا بإنشاء الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبى، حيث ينص القرار على أن تتبع الهيئة رئيس مجلس الوزراء، وتتمتع بالشخصية الاعتبارية العامة ويكون مقرها مدينة سفاجا بمحافظة البحر الاحمر.

من مشارف قاهرة المعز، وأمام برجا مسرح المحكى، بسط التاريخ ذراعيه ليستقبل أكثر من خمسة آلاف مشاهد، هم ضيوف الحفل الذى أقيم مساء أمس الثلاثاء، ضمن فعاليات الدورة الـ26 من مهرجان قلعة صلاح الدين ...

Comments

عاجل