المحتوى الرئيسى

10 تصريحات × 24 ساعة

08/17 01:22

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن زعيم كوريا الشمالية اتخذ قرارًا حكيمًا ومنطقيًا للغاية. وجنّب الطرفين كارثة مُحتملة وغير مقبولة، بينما أعرب وزير الخارجية الروسية سيرجي لافروف عن معارضته لفرض المزيد من العقوبات على كوريا الشمالية، وأكد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي عصام المرزوق أن "إيران أكدت عدم وجود أي تسربات في الأنابيب أو بلاغات عن تسريب من ناقلات النفط في إيران".

1- ميركل: ليس هناك ما يبرر نشوب حرب عالمية ثالثة 

 المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (أ ف ب)

سعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى تبديد مخاوف الشباب من حدوث حرب عالمية ثالثة في ظل التصعيد اللفظي في الخلاف النووي حول كوريا الشمالية. مشيرة إلى أنه  ليس هناك ما يبرر نشوب تلك الحرب.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

2- ترامب عن تراجع كوريا الشمالية عن قصف غوام: قرار حكيم

 الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أ ف ب)

كتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء، قال فيها "زعيم كوريا الشمالية اتخذ قرارًا حكيمًا ومنطقيًا للغاية. وجنّب الطرفين كارثة مُحتملة وغير مقبولة".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

3- وزير الخارجية التركي: تركيا طالبت ألمانيا بتسليم مشتبه به في محاولة الانقلاب 

 وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو (أ ف ب)

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن تركيا طالبت ألمانيا بتسليم زعيم مشتبه به في محاولة الانقلاب التي شهدتها أنقرة العام الماضي، يُزعم أنه مقيم في ألمانيا، مضيفًا: "إذا كان المشتبه به عادل أوكسوز بجمهورية ألمانيا الاتحادية، فإن هناك رغبة في اعتقاله فورا وتسليمه".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

4- لافروف: لا يمكننا دعم أفكار تهدف إلى خنق كوريا الشمالية

 وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في فنلندا في 4 مايو 2017 (أ ف ب) 

أعرب وزير الخارجية الروسية سيرجي لافروف عن معارضته لفرض المزيد من العقوبات على كوريا الشمالية، وقال إن ""لا يمكننا دعم الأفكار التي يواصل بعض شركائنا طرحها وتهدف حرفيا إلى خنق كوريا الشمالية".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

5- الجارالله عن الإعلام القطري: "ضربني وبكى وسبقني واشتكى"

الكاتب الكويتي البارز، أحمد الجارالله - أرشيفية 

قال الكاتب الكويتي البارز، أحمد الجارالله، إن الإعلام القطري يجري عليه المثل القائل "ضربني وبكى وسبقني واشتكى"، مُشيرًا إلى أن ادعاءاته ضد الدول المُقاطعة "مكشوفة".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

6- خامنئي: من الأفضل أن تدير أمريكا نفسها بدلا من التدخل في شؤون الآخرين 

المرشد الأعلى للجمهورية الاسلامية آية الله علي خامنئي - أرشيفية

انضم المرشد الأعلى للجمهورية الاسلامية آية الله علي خامنئي إلى الانتقادات الدولية لأعمال العنف العنصرية التي وقعت في الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفًا: "إذا كانت للولايات المتحدة أي قوة، فالافضل لها أن تدير بلدها وتتعامل مع حركة التفوق العنصري بدلا من التدخل في شؤون الدول الأخرى".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

7- مسؤول حوثي: لم نعتقل موظفين أممين 

عضو المكتب السياسي لجماعة انصار الله الحوثية في اليمن محمد البخيتي - أرشيفية 

أكد محمد البخيتي، عضو المكتب السياسي لجماعة انصار الله الحوثية في اليمن، احتجاز 12 يمنيا، لم يذكر صفتهم، إلا أنه نفى بأن يكون بينهم موظفون بالأمم المتحدة، ورفض لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

8- لافروف: أزمة فنزويلا يجب تجاوزها بالحوار 

 وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف - أرشيفية

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أثناء مؤتمر صحافي مع نظيره البوليفي فرناندو هوانا كوني ماماني ان "الخلافات في فنزويلا يجب تجاوزها في أسرع وقت، وحصريا بوسائل سلمية وبالحوار".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

9- وزير النفط الكويتي: لا علاقة لإيران بتسريب الزيت في منطقة المسيلة

 وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي عصام المرزوق - أرشيفية 

أكد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي عصام المرزوق اليوم الأربعاء أن "إيران أكدت عدم وجود أي تسربات في الأنابيب أو بلاغات عن تسريب من ناقلات النفط في إيران".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل