المحتوى الرئيسى

بالصور| "دعم مصر" يناقش مع الحكومة خطة تطوير السكة الحديد

08/17 12:10

عقد ائتلاف دعم مصر البرلماني اجتماعا، مساء أمس، للوقوف على أسباب حادث قطاري الإسكندرية المأساوي، بحضور كل من الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، والدكتور هشام عرفات، وزير النقل.

وناقش الائتلاف، خلال اجتماعه بالوزيرين، خطة الحكومة لتطوير مرفق السكة الحديد، وما ينبغي أن يقوم به الائتلاف ونوابه تحت قبة البرلمان لإنجاح هذه الخطط.

وشارك في الاجتماع عدد كبير من أعضاء المكتب السياسي لائتلاف دعم مصر وعلى رأسهم النائب طاهر أبو زيد أمين عام الائتلاف الذي أدار اللقاء والمناقشات لسفر المهندس محمد السويدي، رئيس الائتلاف لخارج البلاد.

حسب الله: نضع على أولوياتنا تشريعات تحسن الخدمات للمواطنين.. ومسعود: السكة الحديد لديها خردة بـ30 مليار جنيه تستطيع المساهمة في حل الأزمة.. والهواري: الهيئة صرفت منح وقروض تطويرها على المكافئات وأجور العاملين

وعقب الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم الائتلاف على نتائج الاجتماع، بأنها جاءت إيجابية للغاية حيث شرح الوزيرين رؤيتهم لتطوير مرفق السكة الحديد، وسبل تجاوز مشكلات هذا المرفق المهم لجميع المواطنين.

وقال حسب الله، لـ"الوطن"، إن الائتلاف سيضع ضمن أجندته التشريعية أولوية لإصلاح تشريعي يؤدى إلى تحسين مختلف الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدا أن مجلس النواب من واجبه أن يزيل أي عقبات قانونية أمام الوزراء لكي ينجحوا في عملهم.

وأضاف، أن هذا الاجتماع يأتي ضمن خطة ائتلاف دعم مصر للقاء بوزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل، للمتابعة الدورية لبرنامج الحكومة والتعرف على حجم المنجز والمعوقات التي تؤثر فيه.

وقال النائب أمين مسعود، عضو المكتب السياسي للائتلاف، إن الائتلاف لديه عدة مقترحات لتطوير السكة الحديد أولها إشراك القطاع الخاص في إدارة هذه الهيئة لإنقاذها من حالتها السيئة التي تمر بها منذ عقود.

وأضاف مسعود، لـ"الوطن"، أن هناك حلول أخرى خارج الصندوق من خارج الميزانية من خلال تدبير موارد إضافية لتطوير السكة الحديد حيث يوجد بمخازن الهيئة مخزون خردة يقترب من 5 مليون طن حديد لو تم بيع الطن بـ6 آلاف جنيه سيدخل 30 مليار جنيه.

وتابع: "أن الإجراءات الحكومية نحو التطوير عقيمة ولا يوجد تفكير فالوزير طلب 45 مليار جنيه لتطوير الهيئة ولديه مخزون حكومي راكد بحوالي 30 مليار جنيه لا يتم استغلاله ويترك للسرقة والنهب".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل