المحتوى الرئيسى

صلح سعودي قطري.. حجاج بطائرة خاصة دون تأشيرات وعلى نفقة خادم الحرمين

08/17 10:01

 أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بدخول الحجاج القطريين إلى السعودية على ضيافته من مطار الملك فهد الدولي في الدمام ومطار الأحساء الدولي، وأمر بإرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط السعودية إلى مطار الدوحة لإركاب كافة الحجاج القطريين على نفقته الخاصة.

. وجاء ذلك بناءً على ما رفعه نائب الملك الأمير محمد بن سلمان بعد استقباله للشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله بن قاسم آل ثاني في قصر السلام في جدة. وأكد الشيخ عبدالله بن علي أن العلاقات بين السعودية وقطر هي علاقات أخوة راسخة في جذور التاريخ، وقدم وساطته لفتح منفذ سلوى الحدودي لدخول الحجاج القطريين إلى الأراضي السعودية.

وأمر الملك سلمان بالسماح لكافة القطريين الذين يرغبون بأداء مناسك الحج بالدخول من دون التصاريح الإلكترونية، وذلك بحسب ما نشر الحساب الرسمي لوزارة الخارجية السعودية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وأرفق ذلك بفيديو وصور توضيحية.

وكانت قد قطعت المملكة العربية السعودية وثلاثة من حلفائها العرب العلاقات الدبلوماسية مع قطر بداية يوليو الماضي، غاضبين مما اعتبروه موقفًا متسامحًا تجاه إيران وجماعة الإخوان المسلمين، وجاءت التحركات بعد وقت قصير من زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمنطقة، حيث انضم إلى المملكة العربية السعودية في حملة ضد إيران تتهمها برعاية الإرهاب من سوريا إلى اليمن.

#ملتميديا_الخارجية | الحجاج القطريون في ضيافة خادم الحرمين الشريفين#الملك_سلمان_يستضيف_حجاج_قطر pic.twitter.com/KowSndR4U0

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل